“الأزهر” يدين العمليات الإرهابية في أفغانستان خلال عيد الأضحى

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة – قال مرصد الإزهر إن عناصر تنظيم داعش الإرهابي هاجمت بسيارة مفخخة سجنًا بمدينة جلال آباد شرق أفغانستان مساء الأحد (2 أغسطس)، تلاه اشتباك مع قوات الحرس دام 17 ساعة تقريباً، عشية إعلان القوات الأفغانية مقتل (أسد الله أوروكازاي) قائد استخبارات التنظيم الإرهابي في مدينة جلال آباد.

وذكر المرصد في بيان عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الثلاثاء، أن العمليات الإرهابية أودت بحياة 29 شخصاً على الأقل من المدنيين والعسكريين وإصابة 50 آخرين، إلى جانب مقتل ثمانية من المهاجمين وفرار أكثر من 300 من العناصر الإرهابية.

ويرى مرصد الأزهر أن تنظيم داعش الإرهابي يريد من خلال هذه العملية إثبات وجوده كطرف فاعل ومؤثر في المشهد الأفغاني رغم الخسائر التي لحقت به، محاولًا إثبات عجز قوات الأمن الأفغانية عن تأمين البلاد. كما يحذر مرصد الأزهر من أن تنظيم داعش الإرهابي سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة وتيرة عملياته الإرهابية في أفغانستان، محاولاً تثبيت دعائم جديدة له.

هذا، وإذ يدين مرصد الأزهر هذا الهجوم الغاشم ليعرب عن خالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب الأفغاني الشقيق متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

ربما يعجبك أيضا