440 ألف طالب تقدموا للالتحاق برياض الأطفال والصف الأول الأزهري

أمير خالد
طلاب الأزهر الشريف

يتزايد الإقبال بشكل ملحوظ على الإقبال على الالتحاق بمؤسسات الأزهر الشريف التعليمية خلال الأعوام الأخيرة، حيث سجل هذا العام تقدم ما يقرب من 450 ألف طالب وطالبة لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري.

وفي هذا السياق، أفاد مصدر مطلع لوسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024، بأن عدد المتقدمين هذا العام للالتحاق برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري لعام 2024 بلغ ما بين 440 إلى 450 ألف طالب وطالبة، مما يعكس الثقة الكبيرة التي يحظى بها التعليم الأزهري بين الأسر.

وأوضح أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن التعليم الأزهري يسير بخطى ثابتة ويتميز بنظام راسخ لعقد الامتحانات، لم يتغير منذ أكثر من 7 سنوات، مشيرًا إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية تُعقد بنظام “البوكليت”، الذي يتميز بتأمين كامل لطباعة الأسئلة ونقلها إلى لجان الامتحانات، لضمان عدم تسريبها.

وأكد عبدالغني، خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة “إكسترا نيوز”، أن التعليم الأزهري لا يعتمد على نظام التابلت، حيث يتم تصحيح الأسئلة بشكل يدوي، ما يعزز دقة التصحيح.

وكشف عن استحداث لجنة لمراجعة التصحيح بعد المصحح وقبل إرسال ورقة الإجابة إلى الكنترول، مما يسهم في تحسين جودة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم المستحقة.

ربما يعجبك أيضا