فيديو| طفل «صعيدي» يُبهر شيوخ الأزهر بذاكرة خارقة في مسابقة حفظ القرآن

علي عبدالعزيز
الجامع الأزهر

نشر الأزهر الشريف في مصر مقطع فيديو لطفل يتمتع بمهارة فائقة في حفظ القرآن الكريم، خلال مشاركته في المسابقة السنوية التي يقيمها الأزهر.

وكتب حساب الأزهر على منصة إكس، على المقطع الذي نشره السبت 16 مارس 2024: “يُجيب ببراعة فائقة، وينطلق في إجاباته بمهارة لافتة، شكرًا لكل من كان سببًا في تميز هذه النبتة المباركة.. الطفل محمود صلاح من أروقة مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم”.

ويظهر في مقطع الفيديو الطفل محمود من مدينة الأقصر الواقعة في جنوب مصر، وهو يجيب بسرعة بديهة وقدرات لافتة على تذكر الآيات والنصوص وتفاصيل وبيانات السور القرآنية بصورة ملفتة.

ووفقا للتلفزيون المصري فإن “المسابقة تقام تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبإشراف وكيل الأزهر، ومتابعة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إذ تنقسم إلى أربعة مستويات، المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا مرتلا بأحكام التلاوة مع حسن الأداء، المستوى الثاني حفظ القرآن الكريم كاملا، المستوى الثالث حفظ عشرين جزءا من القرآن الكريم، بدءا من سورة التوبة حتى نهاية سورة الناس، المستوى الرابع: حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، بدءا من سورة العنكبوت حتى نهاية سورة الناس.

وتقدم للمسابقة 150 ألف متسابق على مستوى الجمهورية من الأزهر والتربية والتعليم، ويحصل الفائزون فيها على جوائز مالية قيمة بمجموع جوائز تتجاوز 23 مليون جنيه، تصرف جميعها للطلاب تشجيعا على حفظ القرآن الكريم وتدبره وفهمه والعمل به”.

ربما يعجبك أيضا