صور| بعد وفاتها المروعة.. من هي البلوجر أم فهد العراقية؟

علي محمد
صور| بعد وفاتها المروعة.. من هي البلوجر أم فهد العراقية؟

تصدر اسم البلوجر أم فهد العراقية، مؤشر جوجل، اليوم السبت 27 أبريل 2024، وذلك بعد قتلها بالرصاص من قبل “مجهول” داخل سيارتها في العاصمة بغداد.

وهزّت أنباء اغتيال البلوجر العراقية أم فهد، واسمها الحقيقي “غفران مهدي سوادي، المجتمع العراقي، إذ ‏بدأت السلطات العراقية في تحقيقًا واسعًا عن حادثة البلوجر العراقية الملقبة بـ “أم فهد”، بعد تعرضها لعملية اغتيال مساء أمس الجمعة.

من هي البلوجر أم فهد العراقية؟

غفران مهدي سوادي، الملقبة بـ “أم فهد”، هي بلوجر عراقية اشتهرت على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً تيك توك، بمقاطع الفيديو التي تنشرها والتي تتضمن مواقف كوميدية وراقصة، بالإضافة إلى آرائها الشخصية في مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية “واع”، أن أم فهد العراقية لقيت حتفها إثر عملية اغتيال شرق العاصمة بغداد، وأصيبت مساعدتها بجروح خطيرة.

من هي البلوجر أم فهد العراقية؟

من هي البلوجر أم فهد العراقية؟

أم فهد العراقية

أم فهد الملقبة بـ”المهرة” وأيضاً “الشيخة”، هي بلوجر عراقية تنحدر من محافظة البصرة جنوبي العراق، وهي من مواليد 1994 ومتزوجة مرتين ولديها طفلة.

أم فهد العراقية

أم فهد العراقية

اشتهرت الشيخة أم فهد، بمحتواها الجريء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً “تيك توك” و “إنستجرام”، حيث كانت تنشر مقاطع فيديو تتضمن الرقص والغناء، وكانت تحظى بمتابعة واسعة من قبل الجمهور العراقي.

البلوجر العراقية ام فهد

البلوجر العراقية ام فهد

حادثة اغتيال أم فهد العراقية

في يوم 26 أبريل 2024، هزّ خبر اغتيال أم فهد العاصمة العراقية بغداد، حيث أقدم شخص مجهول على إطلاق النار عليها وعلى مساعدتها داخل سيارتها في منطقة زيونة شرق بغداد، مما أدى إلى وفاتها في الحال وإصابة مساعدتها بجروح خطيرة.

حادث غتيال أم فهد العراقية

حادث غتيال أم فهد العراقية

البلوجر أم فهد العراقية

وأظهر تسجيل مصوّر التقطته كاميرات مراقبة، سائق دراجة نارية يترجل من دراجته ويتوجه صوب الضحية التي كانت تجلس داخل سيارتها المركونة أمام منزلها قبل أن يطلق عليها النار، في حين هربت فتاة أخرى كانت برفقتها ودخلت إلى المنزل.

الشيخة أم فهد العراقية

في فبراير 2023، أصدرت محكمة عراقية حكمًا بالسجن لمدة 6 أشهر على الشيخة أم فهد، بسبب نشرها فيديوهات تحتوي على أقوال فاحشة ومخلة بالحياء والآداب العامة، وعرضها على الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتم تشكيل وقتها لجنة من قبل وزارة الداخلية لرصد المحتويات البذيئة والهابطة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تهدف هذه اللجنة إلى مراقبة المحتوى الذي يسيء للذوق العام ويخالف الأخلاق والتقاليد في المجتمع العراقي المحافظ.

الشيخة أم فهد العراقية

الشيخة أم فهد العراقية

تفاصيل حادث الشيخة أم فهد العراقية

ومن جانبها، كشفت وزارة الداخلية العراقية عن تفاصيل الحادث، حيث قالت في بيان إن “شخصًا مجهول الهوية يستقل دراجة نارية أقدم على قتل المواطنة غفران مهدي سوادي الملقبة بـ’أم فهد‘، في منطقة شرق زيونة”.

وتابع البيان أن الوزارة”شكلت فريق عمل مختص لمعرفة ملابسات الحادثة التي وقعت على يد مجهولين.

حادث الشيخة أم فهد العراقية

حادث الشيخة أم فهد العراقية

وأضافت الوزارة أنه “لا صحة للأنباء التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن إلقاء القبض على المشتبه به في حادث مقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة زيونة بالعاصمة بغداد، ومازالت التحقيقات مستمرة وفي بدايتها”.

تواصل القوات الأمنية العراقية تحقيقاتها لكشف ملابسات الجريمة والقبض على الجاني.

من هي البلوجر أم فهد العراقية

من هي البلوجر أم فهد العراقية

ربما يعجبك أيضا