الأسهم الآسيوية ترتفع قبل صدور تقرير الوظائف الأمريكية

عبدالرحمن طه
ارتفاع الأسهم الآسيوية قبل صدور تقرير الوظائف الأمريكية

ارتفعت أسواق الأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم الجمعة 3 مايو 2024، تزامنًا مع صعود الين الياباني لأعلى مستوياته في 3 أسابيع قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية في وقت لاحق.

وصعدت مؤشرات الأسهم في أستراليا وكوريا الجنوبية جنبًا إلى جنب مع العقود الآجلة في هونج كونج، في حين أن الأسواق في اليابان والصين مغلقة لقضاء العطلات، وفقًا لبيانات بلومبرج.

الين الياباني أمام الدولار

ارتفع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، ليلامس أعلى مستوياته في 3 أسابيع، حيث تشير التوقعات إلى أن العملة اليابانية تلقت الدعم رسميًا من البنك المركزي، وتشير التقارير إلى أن اليابان أنفقت أكثر من 20 مليار دولار في الجولة الأخيرة من التدخل في سوق الصرف.

في حين انخفضت عوائد سندات الخزانة الأسترالية والنيوزيلندية اليوم، لتتوافق مع تراجع العائد على السندات الأميركية لأجل 10 سنوات خمس نقاط أساس إلى 4.58%، كما هبط العائد على السندات لأجل عامين تسع نقاط أساس.

تقرير الوظائف الأمريكية

تأتي هذه التحركات للأسواق المالية في آسيا قبيل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي ستساعد في تحديد المسار المستقبلي لسياسة الاحتياطي الفيدرالي، مع توقعات لـ”بلومبرج” بزيادة قدرها 240 ألف وظيفة، وهو أبطأ نمو في سوق العمل الأمريكي منذ نوفمبر الماضي.

وكان البنك الفيدرالي ثبت أسعار الفائدة عند نطاف 5.25% و5.5% بعد سلسلة من البيانات التي أشارت إلى استمرار ضغوط الأسعار، مشيرًا إلى احتمالية بقاء تكاليف الإقراض مرتفعة لفترة أطول من المتوقعة سابقًا.

ربما يعجبك أيضا