الأسهم الأوروبية تغلق متراجعة 1.5% وسط ترقب المستجدات الاقتصادية والجيوسياسية

محمود يوسف

أنهت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداول، اليوم الأربعاء 6 إبريل 2022، على انخفاض، مع ترقب المستثمرين للعقوبات الغربية الجديدة على روسيا وتقييم تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

عقوبات إضافية

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات إضافية على موسكو، بعد حزمة العقوبات الأخيرة، ومن المحتمل أن تشمل القرارات الجديدة واردات النفط الروسي. وشدد الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، على أنه لا يمكنه تقبل أي تردد من الدول الغربية لفرض عقوبات إضافية على موسكو، بعد الجرائم التي ارتكبتها القوات الروسية بحق المدنيين الأوكرانيين.

من جانب آخر، زادت الضغوط على الأسهم العالمية، على خلفية تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي تظهر دعمهم لتشديد أسرع من المتوقع سابقًا للسياسة النقدية، من أجل احتواء ارتفاع التضخم.

التداولات

انخفض مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 1.5% عند 455 نقطة، في حين أن مؤشر “فوتسي 100” البريطاني تراجع بنسبة 0.3% عند 7587 نقطة.

وسجل “داكس” الألماني تراجعًا بنحو 1.9% عند 14.151 ألف نقطة، في حين أن مؤشر “كاك” الفرنسي هبط بنحو 2.2% إلى 6498 نقطة، حسب ما رصد موقع أرقام.

 

ربما يعجبك أيضا