الإمارات الأكثر جاهزية عالميًّا لدخول «عصر المركبات الكهربائية»

مصطفى خلف الله

حصلت الإمارات على المرتبة الأولى إقليميًّا والسابعة عالميًّا، بين أكثر الأسواق جاهزية لعصر التنقل بالمركبات الكهربائية، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأظهر مؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي – GEMRIX 2023، الذي أصدرته شركة آرثر دي ليتل العالمية للاستشارات، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، أن هذا الإنجاز يعكس التزام الإمارات بتعزيز التنقل المستدام، وهدفها في الوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

ويشمل الإصدار الثالث من مؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي 35 سوقًا في جميع القارات، ما يجعله الأكثر شمولًا على مستوى الصناعة، حتى اليوم، ويسلط التقرير الضوء على التوجه المتزايد في اعتماد السيارات الكهربائية عالميًّا، منذ نسخته الأخيرة في العام 2022.

وذكر التقرير أن حكومة الإمارات كانت سباقة في تعزيز اعتماد التنقل الكهربائي، ما يتضح من خلال العديد من المبادرات، ومن بينها مبادرة دبي للتنقل الأخضر 2030، التي تهدف إلى توفير ما يقرب من 42 ألف سيارة كهربائية في شوارع دبي بحلول عام 2030.

ويتمثل أحد الجوانب الرئيسة لهذا المسعى في مبادرة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية، التي أدت إلى توسيع نطاق توافر محطات الشحن في الدولة بقدر كبير، لتضم حاليًا ما يقرب من 700 محطة، مع استمرار توسع البنية التحتية لاستيعاب العدد المتزايد من السيارات الكهربائية.

ربما يعجبك أيضا