الأمريكيون يتجهون لتحقيق مشتريات قياسية في البلاك فرايداى

توقعات بزيادة إنفاق الأمريكيين في موسم التخفيضات

مصطفى خلف الله

يخطط المستهلكون في الولايات المتحدة لإنفاق ما متوسطه 567 دولارًا، خلال موسم التخفيضات المرتبطة بيومي الجمعة السوداء (بلاك فرايداي)، واثنين الإنترنت (سايبر مونداي).

وحسب ما أورده موقع قناة الشر، اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023، فإن الإنفاق المتوقع يزيد 13% على العام الماضي، في حين يبحث الأمريكيون عن أفضل الصفقات في ظل الضغوط الاقتصادية، التي من بينها زيادة الأسعار وارتفاع أسعار الفائدة.

والنتيجة ستكون مستوى قياسيًّا جديدًا، حسب ما جاء في نتائج استطلاع “ديلويت” (Deloitte) السنوي، وقرابة 84% من المتسوقين واثقون كما يبدو بأنهم سيلتزمون بميزانيات الإنفاق، التي حددوها في سبتمبر الماضي.

ولكي لا يتجاوزون حدود الإنفاق، التي وضعوها، يخطط العديد من المستهلكين لإجراء معظم عمليات التسوق خلال “بلاك فرايداي” و”سايبر مونداي”، ويتوقع 4 من كل 10 أشخاص إكمال تسوقهم خلال تلك الفترة.

وقال المدير الإداري في مركز كونسيومر إندستري سنتر (Consumer Industry Center) التابع لشركة “ديلويت”، ستيفن روجرز، إن المستهلكين يستمتعون بالعطلات، و”ينفقون في حدود ميزانياتهم، لتوفير بعض المال للمناسبات الموسمية”.

حصل الكثير من أوائل المتسوقين على خصومات بالفعل، حيث قال نحو 41% من المشاركين في الاستطلاع إنهم اشتروا هدايا الأعياد خلال عروض أكتوبر الترويجية. ويُرجح أن ينفق أولئك الذين تسوقوا في أكتوبر، مبلغاً أقل بنسبة 25% عن إنفاق المتسوقين الآخرين خلال “بلاك فرايداي” و”سايبر مونداي”.

شارك في استطلاع “ديلويت” الذي أُجري خلال الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر، 1200 مستهلك.

 

ربما يعجبك أيضا