«الأمم المتحدة»: زيادة الجوع وسوء التغذية تعرقل تحقيق التنمية

600 مليون شخص مهددون بخطر الجوع بحلول 2030

محمود عبدالله

أكد الممثل المقيم لـ برنامج الأمم المتحدة في مصر، اليسندرو فراكستي، اليوم السبت 17 فبراير 2024، خلال مؤتمر صحفي أن زيادة نسبة الجوع وسوء التغذية تمثل عائقًا كبيرًا في تحقيق التنمية.

وقال إنه لسوء الحظ فإن نسبة الجوع عادت للارتفاع مثل التي شهدها العالم في عام 2005 نتيجة الصراعات، وبحلول 2030 سيتعرض حوالي 600 مليون شخص لخطر الجوع، وأن تحقيق الأمن الغذائي يتطلب نهجًا متعدد الأوجه وتوفير حماية اجتماعية جيدة.

التنمية المستدامة

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته مؤسسة مصر الخير لإعلان الفائزين بجائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام في دورتها الخامسة، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج، وفق موقع مباشر.

وأضاف المسؤول الأممي أن مؤسسات المجتمع المدني لها دور كبير في تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة وحماية المجتمعات ومحاربة الفقر والجوع، مشددًا على الدور المهم للمجتمع المدني في تنفيذ الأهداف التنموية.

وأشار إلى أن منظمات المجتمع المدني تعمل كقنوات تواصل فيما يتعلق بتعزيز أصوات المواطنين الأكثر احتياجًا، كما تقوم بالعمل بناء على المبادئ التي تعطي الأولوية للأشخاص الأكثر تضررًا على هذا الكوكب، مؤكدًا استعداد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للتعاون لبناء مستقبل أكثر صحة ومساواة ومستقبل أفضل للجميع.

ربما يعجبك أيضا