«دي بي ورلد»أول شركة في العالم تفصح عن تأثيرها في التنمية المستدامة

مصطفى خلف الله
صادرات إماراتية - أرشيفية

نشرت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” تقرير “الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة”، لتصبح بذلك أول شركة على مستوى العالم تتبنى وتفصح عن تأثيرها المتعلق بالتنمية المستدامة في الدول التي تعمل فيها، وذلك وفقًا لإرشادات “الإفصاح عن التأثير المتعلق بالتنمية المستدامة” التي أصدرها مؤخرًا فريق العمل المختص.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، دعت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” المشاركين والعاملين في القطاع إلى مشاركة ملاحظاتهم وآرائهم خلال فترة تشاور عامة تمتد لـ4 أشهر، في الفترة من 18 أبريل الجاري وحتى الأول من سبتمبر المقبل، لتشكيل وتحسين التقرير التوجيهي.

وسيكون الإفصاح أساسًا لشركات القطاع الخاص والجهات السيادية، لتوضيح كيفية تنفيذها للتحوّل من خلال تطوير البنية التحتية على نطاق واسع في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”: نفخر بأن نكون الشركة الأولى عالميًا في الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة في الدول التي نعمل فيها، و يعكس ذلك جهودنا في تعزيز إمكاناتنا عبر تطوير البنى التحتية، ولا يقتصر دور هذا الإفصاح على إبراز التزامنا بالتنمية المستدامة فحسب، بل يمهد الطريق أيضًا لتبني نظام شامل للشفافية والمساءلة على مستوى القطاع، فهو دعوة للعمل، وخطوة استباقية للدفع بتطوير البني التحتية المستدامة على نطاق عالمي.

وجرى وضع “الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة” بما يتماشى مع إرشادات فريق العمل المعني بالإفصاح عن التأثير المتعلق بالتنمية المستدامة بقيادة معهد تمويل التنمية في “جي بي مورجان” ومؤسسة “ناتيكسيس”.

ربما يعجبك أيضا