شراكة بين «سفن إكس» الإماراتية و«دريفت» لتطوير الحلول اللوجستية

شراكة بين «سفن إكس» الإماراتية و«دريفت» لتعظيم التكنولوجيا بالخدمات اللوجستية   

محمود عبدالله

أعلنت “سفن إكس” مجموعة بريد الإمارات سابقًا، عن إبرام شراكة استراتيجية مع دريفت إكس، الفعالية الدولية المتخصِّصة بعرض أحدث حلول التنقُّل الذكية وذاتية القيادة، وتطبيقاتها الجوية والبرية والبحرية في قطاع النقل والتنقُّل المستدام، حيث يُمهدّ هذا التعاون الطريق أمام “سفن إكس” لعرض أحدث الابتكارات والحلول للتجارة والنقل والخدمات اللوجستية.

وستعمل فعالية “دريفت إكس”، المقرر استضافتها يومي 25 و26 أبريل في حلبة مرسى ياس، بمثابة منصة رئيسة تتيح لـ”سفن إكس” تقديم عروض تفاعلية تجسد مستقبل الخدمات اللوجستية، وتسلط الضوء على القدرات المتميزة للحلول التكنولوجية في مجال النقل الجوي والبري والبحري، وفق صحيفة الخليج، اليوم الخميس 18 أبريل 2024.

الخدمات اللوجستية

تعكس هذه المشاركة التزام “سفن إكس” بصياغة مستقبل الخدمات اللوجستية لتواكب تطورات التكنولوجيا، وإرساء منظومة حيوية وفعّالة، تدعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والترابط العالمي.

من جانبه، قال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ”سفن إكس”، إنه “تعكس شراكتنا مع دريفت إكس رؤيتنا الطموح لتخطّي حدود الممكن في قطاعات التجارة والنقل والخدمات اللوجستية، إذ تمثل هذه الشراكة فرصة هامة لتأكيد التزامنا الراسخ بتعزيز ثقافة الابتكار”.

المركبات الذكية

أضاف أنها تعزز أيضًا استكشاف آفاق جديدة للتكنولوجيا والاتصال والتفاعل مع مجتمع يشاركنا الشغف والطموح ذاته بتحقيق التقدم، ونتطلع للمساهمة في هذه الفعالية المميزة التي تحتفي بالتقدم الكبير الذي تشهده تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة، وتعزز روح التواصل والتعاون العالمي.

وبالتعاون مع كل من دائرة البلديات والنقل بأبوظبي، ومكتب أبوظبي للاستثمار، ومجمّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي (SAVI)، وشركة بيانات، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين، ستوفر فعالية “دريفت إكس” منصة عالمية لقادة الأعمال والرواد والمبدعين لاستكشاف وعرض أحدث حلول التنقل الذكية وذاتية القيادة والمستدامة من مختلف أنحاء العالم.

ومن المتوقع حضور أكثر من 2000 مشارك من كافة الجهات ذات العلاقة بمنظومة التنقل لفعاليات “دريفت إكس” التي ستتميز بمجموعة متنوعة من العروض المباشرة غير المسبوقة للتاكسي الجوي والسيارات والقوارب ذاتية القيادة، إلى جانب سلسلة من الجلسات الحوارية البناءة التي ستسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي لحلول التنقل الحضرية المتقدمة.

ربما يعجبك أيضا