الأمن الروسي: الإرهابيون خططوا لعبور الحدود مع أوكرانيا

الأمن الروسي: منفذو هجوم «كروكوس» على اتصال مع الجانب الأوكراني

شيرين صبحي
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي

قال جهاز الأمن الاتحادي الروسي، إن أربعة من المشتبه في ضلوعهم بهجوم قرب موسكو، أمس الجمعة، كانوا يتجهون نحو الحدود مع أوكرانيا عندما جرى اعتقالهم، في وقت مبكر، اليوم السبت 23 مارس 2024.

وأضاف الأمن الروسي: “بعد الهجوم ، حاول الإرهابيون عبور الحدود الروسية مع أوكرانيا وكان لديهم اتصالات ذات صلة مع الجانب الأوكراني، وأجروا اتصالات معهم”. وفق وكالة إنترفاكس الروسية.

وأشار إلى أن الهجوم الإرهابي الذي وقع جرى التخطيط له بعناية، ويجري العمل لتحديد جميع ملابسات الحادث، مضيفًا أن الأسلحة التي استخدمها الإرهابيون كانت معدة مسبقا في مخبأ.

وأعلن الأمن الفيدرالي الروسي، اعتقال 4 إرهابيين في منطقة بريانسك بفارق ساعات قليلة عن اعتقال أحدهم عن الآخر، وفق وكالة سبوتنيك الروسية، اليوم السبت.

وقال الأمن الفيدرالي الروسي: “نتيجة للإجراءات المنسقة للوكالات الخاصة ووكالات إنفاذ القانون، جرى اعتقال الإرهابيين الأربعة في غضون ساعات قليلة من اعتقال بعضهم عن بعض في منطقة بريانسك”.

من جانبه شدد مستشار الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولياك، أمس الجمعة، على أن كييف لا علاقة لها بالهجوم الذي نفذه مسلحون على قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو.

وذكر بودولياك في رسالة بالفيديو على تطبيق تيليجرام: “بشكل صريح: أوكرانيا ليس لها أي علاقة على الإطلاق بهذه الأحداث”.

ربما يعجبك أيضا