الأميرة اليابانية السابقة ماكو تحصل على وظيفة في متحف متروبوليتان

أماني ربيع

حصلت الأميرة اليابانية ماكو على وظيفة غير مدفوعة الأجر في متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، التي انتقلت إليها بعد زواجها من صديقها الجامعي كي كومورو.

وتعمل ماكو ضمن مجموعة الفن الآسيوي بالمتحف وشاركت في إعداد معرض لوحات مستوحاة من حياة راهب من القرن الثالث عشر سافر في جميع أنحاء اليابان لنشر البوذية، بحسب موقع إنسايدر الأمريكي، أمس الثلاثاء.

تخرجت ماكو من الجامعة المسيحية الدولية بدرجة علمية في التراث الفني والثقافي، ودرست تاريخ الفن في جامعة إدنبرة بأسكتلندا قبل أن تحصل على درجة الماجستير في متحف الفنون ودراسات المعارض عام 2016 من جامعة ليستر، وعملت كباحثة في متحف جامعة طوكيو.

تزوجت من صديقها الابنة الكبرى لولي العهد “أكيشينو” من “كي كومورو”، الذي يعمل الآن مساعداً قانونياً في مكتب محاماة في نيويورك في أكتوبر عام 2021، في حفل بسيط دون ضجة، وتخلت ماكو عن لقب أميرة بعد زواجها من رجل من العامة بحسب القانون في اليابان.

رفضت الأميرة السابقة منحة الحكومة اليابانية بمبلغ 1.3 مليون دولار تدفع تقليدياً للنساء الملكيات اللاتي يفقدن مكانتهن الملكية عند الزواج، وقالت خلال مؤتمر صحفي بعد الزفاف: “كل ما أريده أن أعيش حياة سلمية في بيئتي الجديدة”.

ربما يعجبك أيضا