الأهلي المصري يعلن فسخ التعاقد مع مدربه ريكاردو سواريش

حسام الدين صالح

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، فسح التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، بسبب تواضع نتائج الفريق تحت قيادته.

تولى سواريش مهمة قيادة الشياطين الحمر منتصف الموسم الجاري، بدلا من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي ترك الفريق في فترة صعبة بسبب تراجع نتائج الفريق وكثرة خلافاته مع الإدارة، إلا أن الوضع لم يتحسن كثيرًا تحت قيادة البرتغالي في مباريات الدوري وكأس مصر.

بيان الأهلي

وجهت إدارة الأهلي الشكر إلى سواريش وجهازه المعاون في بيان رسمي، شددت خلاله على أن “المدرب ومعاونيه بذلوا أقصى ما لديهم سواء في التدريبات أو المباريات، حتى يتمكن الفريق من تقديم الأداء المنتظر والنتائج المرجوة”.

وأضاف البيان: “نظرًا إلى بعض المعطيات، أننهينا اليوم التعاقد مع سواريش ومعاونيه بالتراضي، ويعبر مجلس الإدارة عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في خطواتهم المقبلة”.

كشف حساب سواريش

خاض ريكاردو سواريش 17 مباراة مع الأهلي في بطولتي الدوري والكأس المحليتين، حقق الفوز في 9 فقط، وذاق مرارة الهزيمة في 3 وحسم التعادل 5 مباريات، وهي إحصاءات لم تنل إعجاب الإدارة والجماهير على حد السواء.

ويضاف إلى ذلك خسارة الفريق للقب كأس مصر نسخة عام 2021، أمام غريمه التقليدي الزمالك، بعد السقوط بهدفين مقابل واحد، وهو ما دفع المحللين للقول بأن أسلوب المدرب البرتغالي لا يتناسب مع الأهلي، خاصة أنه يميل إلى التحفظ الدفاعي أكثر.

الأهلي يبحث عن مدرب جديد

يدرس النادي الأهلي في الفترة الحالية كل الخيارات المتاحة من أجل التعاقد مع مدير فني قادر على إعادة الفريق إلى طريق البطولات من جديد، في ظل قلة المديرين الفنيين المميزين المتاحين لتولي المهمة.

وتضم قائمة الأهلي أسماء بحجم البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ووحيد خليلوزيتش مدرب المغرب السابق، بالإضافة إلى دراسة إمكانية عودة مدربين سابقين للفريق مثل موسيماني أو رينيه فايلر.

ربما يعجبك أيضا