الأهلي يتوج بكأس السوبر المصري على حساب بيراميدز

حسام الدين صالح
السوبر المصري - الأهلي - بيراميدز

حصد الأهلي لقب كأس السوبر المصري، اليوم الجمعة 5 مايو 2023، بعد الفوز على بيراميدز بهدف نظيف.

وكان الأهلي الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في الإمارات، وامتدت إلى وقت إضافي، بعد انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

الأهلي يسيطر وبيراميدز يصمد

سيطر لاعبو الأهلي على أجواء الشوط الأول من المباراة، لكنهم لم يستطيعوا هز شباك بيراميدز، الذي أظهر تماسكًا كبيرًا على الصعيد الدفاعي، ونجح في تقليل خطورة الخطوط الأمامية لبطل كأس مصر.

وكانت الفرصة الأخطر من ضربة حرة مباشرة سددها النجم التونسي، علي معلول، قوية، إلا أن الحارس أحمد الشناوي نجح في التعامل معها بثبات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

التعادل يسيطر على اللقاء

في الشوط الثاني واصل الأهلي هجومه، في حين بدأ بيراميدز في مبادلته الهجمات، بحثًا عن حسم المباراة قبل اللجوء إلى الوقت الإضافي، لتسنح فرص خطيرة للفريقين، إلا أنها لم تكن كافية من أجل حسم اللقاء.

وكاد بيراميدز أن يحسم اللقاء عن طريق وليد الكرتي، الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية على مرمى محمد الشناوي، الذي نجح في الدفاع عن مرماه، ليبقي على التعادل السلبي بين الفريقين، ويلجأ الطرفان لشوطين إضافيين.

الأهلي يحسم اللقاء

بدأ الأهلي الشوط الإضافي الأول على أفضل وجه، بعد حصوله على ركلة جزاء لصالح البديل محمود كهربا، بعد عرقلة من المدافع أحمد سامي، انبرى لها علي معلول ليسكنها الشباك.

واصل الأهلي سيطرته على المباراة بعد التقدم، وسنحت له العديد من الفرص، خاصة بعد فتح بيراميدز خطوطه وتحوله للهجوم في محاولة لإدراك التعادل.

اقرأ أيضا أسباب انسحاب الزمالك من مباراة السوبر المصري أمام الأهلي

اقرأ أيضا تشكيل الأهلي وبيراميدز الرسمي لكأس السوبر المصري

ربما يعجبك أيضا