الإرياني: المملكة قدمت الكثير لنصرة اليمن في معركة استعادة الدولة

أميرة رضا

رؤية

صنعاء – ثمن وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، مساء اليوم (السبت) المواقف الأخوية والدعم اللامحدود من جانب تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، التي قدمت الغالي والنفيس لنصرة اليمن وإسناده في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، داعيًا جميع القوى السياسية للاتحاد والاصطفاف خلف الشرعية.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” والتي قال فيها: “ها هي أيادي وإرادة اليمنيين تتوحد في التصدي للغزو الفارسي وأذياله من مليشيا الإرهاب الحوثية في جبهات العزة والشرف والكرامة في مأرب والجوف وتعز والضالع وشبوة والحديدة والبيضاء، ومواقفهم في صوالين الساسة ودهاليز السياسة وصفحات المواقع الإخبارية والنشطاء في منصات التواصل الاجتماعي”.

وتابع: “استثمر النظام الإيراني خلافات القوى السياسية للدفع بمليشيا الحوثي لقلب الطاولة على الجميع، للانقلاب على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، واحتلال العاصمة المختطفة صنعاء والبدء بعمليات تجريف ممنهج لمؤسسات الدولة والهوية الوطنية والعربية، وتدمير النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي”.

وأكمل: “اشتغلت مليشيا الحوثي على اختراق الجبهة الوطنية عبر بعض المواقع والصفحات لخلخلة الصفوف وتغذية الخلافات وتعميقها، وشغل اليمنيين بمعارك ثانوية وصرفهم عن معركتهم المصيرية، ولا زالت تراهن على الانقسامات لتمرير مشروعها السرطاني بأحقاده التاريخية وخلفياته العقائدية المستوردة من طهران”.

وأضاف: “ما يحدث على الارض من ترتيبات عسكرية بدعم من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية، لتغيير مسار المعركة من الدفاع للهجوم واستعادة ما تم فقدانه من الأراضي المحررة، وتحرير كل شبر من التراب اليمني، يحتم على القوى السياسية وكافة الاعلاميين والصحفيين ترك خلافاتهم والتوحد خلف الجيش والمقاومة”.

وأكد: “نجدد دعوة كافة القوى السياسية والإعلاميين والصحفيين للاستفادة من دروس الماضي، وتجاوز خلافاتهم وتوحيد الصف والجهود خلف الشرعية بقيادة فخامة الرئيس هادي، صمام الأمان للجميع، إدراكًا لخطورة المعركة، وتقديرًا للدماء الطاهرة التي سكبت في مختلف جبهات القتال دفاعًا عن الوطن ومكتسباته”.

وأتم: “نثمن المواقف الاخوية والدعم اللامحدود لأشقائنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية،التي قدمت الغالي والنفيس لنصرة اليمن وإسناده في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.. كما نثمن الجهود الاستثنائية النبيلة التي يبذلها الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع، وكذلك الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع قائد القوات المشتركة وكل المعنيين الذي يعملون ليل نهار لدعم اليمنيين في معركتهم المصيرية، ولن ننسى هذه المواقف النبيلة للأشقاء”.

ربما يعجبك أيضا