الإرياني: تصريحات المرشد الإيراني تدخل سافر في الشأن اليمني

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

صنعاء – هاجم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الجمعة، المرشد الايراني علي خامنئي، معتبرًا تصريحاته الأخيرة تدخلًا سافرًا ومرفوضًا في الشأن اليمني.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “تصريحات المرشد الإيراني علي خامنئي تدخل سافر ومرفوض في الشأن اليمني، وامتداد لحملة الأكاذيب التي ترددها الآلة السياسية والإعلامية للنظام الإيراني ومليشياته الطائفية في المنطقة، ومحاولات التنصل عن مسئوليتهم عن تفجير الحرب التي خلفها الانقلاب الحوثي وشلال الدم والمعاناة الإنسانية”.

وتابع: “التصريحات تتجاهل الدور الذي لعبته طهران في التخطيط وإدارة الانقلاب الحوثي على الدولة، في محاولة لفرض سيطرتها على اليمن ومقدراته، وتحويل الأراضي اليمنية إلى منصة لاستهداف دول الجوار، وتنفيذ مخطط نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وتهديد حركة التجارة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب.

وأضاف: “النظام الإيراني بدعمه لميليشيا الحوثي واستمراره في تهريب الاسلحة وتقويض الحلول السلمية للأزمة واستخدام اليمن كورقة تفاوض، يتحمل كامل المسئولية عن شلال الدم والدمار والخراب في البنية التحتية، والأضرار الكارثية على الاقتصاد الوطني، والمأساة الإنسانية التي يعيشها غالبية اليمنيين”.

ربما يعجبك أيضا