الإرياني: نُدين الهجمات على الإمارات والسعودية.. ونطالب بإدراج «الحوثي» كجماعة إرهابية

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

صنعاء – أدان معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، اليوم (الإثنين) استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار واستهداف الأعيان المدنية بشكل عشوائي في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتهديد الملاحة الدولية ومصادر الطاقة في منطقة الخليج، مؤكدًا على أنها تصر بذلك على تصدير إرهابها ليصل إلى كل دول المنطقة، ومن ثم تهديد المصالح الدولية.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” والتي أضاف فيها: “هذا الهجوم الإرهابي الحوثي عمل تصعيدي خطير يثبت أن هذه المليشيا تقامر بمستقبل اليمن ولا يهمها حياة المواطنين ولا سمعة اليمن ومكانتها الدولية، ويؤكد من جديد خطرها كذراع للحرس الثوري الإيراني، ومخاطر فرض سيطرتها على الخريطة اليمنية وأمن واستقرار وحاضر ومستقبل المنطقة”.

وتابع: “لقد حذرنا من خطورة مليشيا الحوثي وبأنها جماعة إرهابية ونبهنا مرارًا إلى خطورتها وبأنها لا تقبل بالسلام وتضع العراقيل أمام كل الجهود العربية والدولية في هذا الإطار لأن عقيدتها ونهجها مبني على القتل والتدمير وتؤمن بالاصطفاء وترفض الديمقراطية والاحتكام لصناديق الاقتراع”.

وواصل: “نعبر عن استنكارنا وإدانتنا لهذه الأعمال الإجرامية لمليشيا الحوثي الإرهابية من هجمات على الأعيان المدنية في السعودية والإمارات، ونؤكد أن هذا السلوك لا يعبر عن الشعب اليمني الذي يكن كل المحبة والاحترام والتقدير لأشقائه وجيرانه”.

وأتم: “نطالب المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية جراء جرائم الحرب التي يرتكبونها بحق اليمنيين ودول المنطقة.. وهذا التنصيف سيحد من النفوذ الإيراني في المنطقة، ويسهم في إنجاح سياسية الضغط القصوى على مليشيا الحوثي الإرهابية”

ربما يعجبك أيضا