«الإرياني» يُحذر من تفشي كورونا بسبب ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

صنعاء – حذر معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، مساء أمس الخميس، من استمرار عرقلة ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لجهود مواجهة جائحة كورونا، الأمر الذي يهدد بتفشي الفيروس.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “استمرار عرقلة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران الاستجابة لجهود مواجهة جائحة كورونا، ورفضها استلام الدفعة الأولى من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، المقدم عبر برنامج “كوفاكس” التابع لمنظمة الصحة العالمية، يهدد بتفشي الفيروس ويعرض حياة مئات الآلاف من المواطنين في مناطق سيطرتها للخطر”.

وتابع: “التقرير الوارد من العاصمة المختطفة صنعاء وباقي مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي تؤكد الارتفاع الكارثي لأعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، في ظل استمرار سياسة التكتم وإخفاء الحقائق والأرقام، وسياسة تدمير القطاع الصحي وإيصاله لمرحلة الفشل والعجز عن مواجهة الجائحة”.

واستطرد: “إدارة ميليشيا الحوثي لملف كورونا ورفضها المستمر استلام اللقاحات، وعرقلة الاستجابة لجهود مواجهة الجائحة، يكشف وجهها القبيح أمام المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، ويؤكد استخفافها وعدم اكتراثها بأرواح اليمنيين، وينسف كل ادعاءاتها ومتاجرتها بالملف الإنساني لتحقيق مآرب سياسية”.

واختتم وزير الإعلام اليمني تصريحاته قائلًا: “نطالب الأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والدولي ومنظمة الصحة العالمية بإدانة واضحة وصريحة لهذه الممارسات التي تمثل جرائم إبادة جماعية لليمنيين، والضغط على ميليشيا الحوثي لاعتماد مبدأ الشفافية حول تفشي فيروس كورونا، ووضع العالم والرأي العام أمام حقيقة الأوضاع في مناطق سيطرتها”.

ربما يعجبك أيضا