«الإعلام والتجزئة» يدفعان أسهم أوروبا للارتفاع بختام الأسبوع

أسهم أوروبا تتحول للارتفاع وتنهي الأسبوع على مكاسب

محمود عبدالله

تحول مؤشر الأسهم الأوروبية الرئيس إلى الارتفاع بختام التعاملات، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، ليغلق صاعدًا للأسبوع الثاني على التوالي، بدعم قطاعي الإعلام والتجزئة.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4%، لينهي تعاملات بمكاسب 0.9%، مع تركيز المستثمرين على أرباح الشركات واحتمال خفض أسعار الفائدة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تراجع أسهم العقارات

عكف المستثمرون على تقييم بيانات من ألمانيا، لاستقاء مؤشرات بشأن آفاق اقتصاد البلاد، لتحديد وجهتهم الاستثمارية وانتقاء الأسهم.

وعلى أساس أسبوعي، تراجعت أسهم العقارات، في حين كانت أسهم شركات الإعلام والتجزئة الأفضل أداءً، لذلك دفعت المؤشر الأوروبي للارتفاع.

وقاد قطاع الكيماويات مكاسب اليوم بارتفاع 0.9%، وارتفع سهم باسف الألمانية 1.8%، بعد أنباء أفدت بأن شركة بترول أبوظبي الوطنية تستكشف إمكانية الاستحواذ على وحدتها فينترسهال ديا.

مؤشر الأسهم الأوروبية

تراجع مؤشر الأسهم الأوروبية الرئيس في تعاملات الجمعة الصباحية، نتيجة الانخفاضات في أسهم شركات التعدين والتكنولوجيا، خلال التداولات.

وبلغت نسبة هبوط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي في الصباح 0.1%، لكن التوقعات كانت تشير لتحقيق مكاسب أسبوعية، مع تركيز المستثمرين على أرباح الشركات.

ربما يعجبك أيضا