الإفراج عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين بعد شهر من توقيفهم ‎

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق  

عمّان – قررت السلطات الأردنية، اليوم الأحد، الإفراج عن مجلس نقابة المعلمين بالإضافة إلى معلمين آخرين موقوفين على ذمة قضايا مختلفة، بعد نحو شهر على توقيفهم وحل مجلس إدارة النقابة. 

ومن أبرز الموقوفين المفرج عنهم نائب النقيب ناصر النواصرة، والناطق الإعلامي باسم النقابة نور الدين نديم. 

في 25 تموز الماضي، قرر نائب عمان العاصمة، كف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها ووقف النقابة عن العمل واغلاق مقراتها لمدة سنتين.  

كما قرر نائب عام عمان حسن العبداللات، اصدار مذكرات احضار بحق المشتكى عليهم اعضاء مجلس النقابة ليصار الى عرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة اليهم.  

ونظرت النيابة العامة في عدد من القضايا الجزائية التحقيقية بحق مجلس نقابة المعلمين أبرزها تلك المتعلقة بالتجاوزات المالية المنظورة لدى مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.  

وشكل وزير التربية والتعليم لجنة مؤقتة لتسيير أعمال النقابة اداريا وماليا. 
 
ومنذ اللحظات الأولى من توقيفهم، جرى منع النشر والتداول والتعليق في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي كافة بهذه القضايا المنظورة باستنثاء الجهة الرسمية المصرح لها بذلك.  

وشهدت العاصمة عمان ومحافظات أخرى في المملكة، مظاهرات ليلية احتجاجا على توقيف المعلمين، استمرت لأكثر من أسبوعين.  

وتتهم الحكومة مجلس إدارة نقابة المعلمين الأردنيين بمحاولة “لي ذراع الدولة” والعمل لصالح أجندات سياسية ممثلة بجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما أدانته الحكومة وأكدت عدم قبولها لذلك بأي شكل.  

ربما يعجبك أيضا