الإماراتيون يفضلون الاستثمار في شركات الذكاء الاصطناعي

عبدالرحمن طه
الإماراتيون يفضلون الاستثمار في شركات الذكاء الاصطناعي

أظهرت أحدث بيانات الأسهم الفصلية من منصة التداول والاستثمار “إيتورو”، أن المستثمرين الأفراد في الإمارات يواصلون دعم الذكاء الاصطناعي، في الوقت الذي تفقد فيه أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى وشركات الأدوية زخمها.

وألقت إيتورو نظرة على الشركات التي شهدت أكبر تغير نسبي في حاملي الأسهم، على أساس ربع سنوي على منصتها، كما حللت أيضًا الأسهم العشرة الأكثر امتلاكًا في الإمارات، وفقًا لصحيفة الخليج اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024.

إنفيديا تجذب المستثمرين

عند تحليل قائمة الأسهم التي سجّلت أعلى معدلات الاحتفاظ بين المستثمرين، تبيّن أن الربع الثاني شهد تحولًا كبيرًا في التصنيف، خاصة مع صعود “إنفيديا” لتصبح ثاني أكثر الأسهم إقبالاً على منصة “إيتورو” وجاءت مباشرة خلف “تيسلا”.

واحتلت “إنفيديا” في سوق الذكاء الاصطناعي المرتبة الخامسة في نهاية الربع الأول، والتاسعة قبل ثلاثة أشهر، واستمرت في استقطاب مستثمرين جدد على ضوء تسجيلها ارتفاعاً آخر بنسبة 37% في سعر سهمها خلال ربع السنة الأخير.

أشباه موصلات

شهدت شركة أشباه موصلات الذكاء الاصطناعي “أدفانسد مايكرو ديفايسز (إيه إم دي)” نموًا كبيرًا في عدد المستخدمين بلغت نسبته 29%، كما سجلت “إنتل” بدورها نموًا بنسبة 21%، لا سيما بعد أن كشفت مؤخرًا عن شرائح ذكاء اصطناعي جديدة في محاولة لاستعادة حصتها في السوق من منافسيها.

ومن ناحية أخرى، شهدت شركات التكنولوجيا العالمية انخفاضاً في اهتمام المستثمرين، مثل “سنابشات” و”أدوبي” و”نتفليكس” و”آبل”.

ربما يعجبك أيضا