الإمارات الأولى عالميًا في مدى تغطية الرعاية الصحية

محمود رشدي

رؤية

أبوظبي- عرضت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على برج خليفة بمناسبة يوم الصحة العالمي فيديو تحفيزيا لتعزيز الثقة وترسيخ التفاؤل بقدرة دولة الإمارات على عبور مرحلة جائحة كوفيد-19.

ويتزامن يوم الصحة العالمي هذا العام الذي أطلقت منظمة الصحة العالمية شعاراً له “إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة” مع إنجاز متميز لدولة الإمارات يضاف إلى سجلّها الحافل للمضي بخطى ثابتة وواثقة نحو التعافي من جائحة كوفيد-19، مرتكزة على منظومة عمل وطنية تشاركية بين مختلف مؤسسات الدولة، وذلك مع إعلان الإمارات عن بدء إنتاجها للقاح مضاد لفيروس كوفيد-19 داخل الدولة تحت اسم “حياة – فاكس” وهو الأول على مستوى المنطقة، بالتوازي مع إطلاق مركز للأبحاث والتطوير متخصص في علوم الحياة والتكنولوجيا الحيوية وإنتاج اللقاحات، ليكون الأول من نوعه على مستوى العالم العربي.

في الوقت الذي أعلن فيها البرنامج الوطني للتطعيم عن تقديمه اللقاح لأكثر من 62.57 % من الفئة المستهدفة، في إنجاز يعكس حرص القيادة الرشيدة على سلامة أفراد المجتمع، وتوفير أفضل الممارسات لضمان صحتهم. من خلال تغطية وتطعيم أكبر عدد من السكان وتوفير مختلف أنواع اللقاحات بشكل مجاني لجميع الجنسيات. بحسب البيان.

وتأكيداً على رؤية ومسيرة الإمارات الإنسانية التي تخطت بعطائها حدود الجغرافيا وامتدت لمختلف أقطار العالم، تقود دولة الإمارات “ائتلاف الأمل” وهو شراكة بين القطاعين العام والخاص تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها، للإشراف على تنسيق عملية التوزيع الآمن لمليارات الجرعات من لقاح “كوفيد-19” حول العالم.

ربما يعجبك أيضا