الإمارات الأولى عربيًّا والخامسة عالميًّا في جودة الطرق

عبدالرحمن طه
الإمارات الأولى عربياً والخامسة عالمياً في جودة الطرق

حققت الإمارات المركز الخامس عالميًّا، والأول عربيًّا في جودة الطرق، والعاشر عالميًّا والثاني عربيًّا في فعالية خدمات النقل العام، إضافة إلى المركز التاسع عالميًّا والأول عربيًّا في فعالية خدمات الموانئ، بحسب تقرير مؤشر تنمية السياحة والسفر2024، الصادر اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024 عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

ويقيس المؤشر مجموعة من العوامل والسياسات التي تساهم في بيئة مستدامة ومرنة لقطاع السفر والسياحة، ما يعكس التطور الملحوظ في جهود الدولة لتعزيز بنيتها التحتية، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات.

استغلال الفرص المستقبلية

من جانبه، أكد وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، أن النتائج المتميزة التي حققتها الدولة تعكس الرؤى الاستشرافية للقيادة الرشيدة والخطط الطموحة التي تم وضعها لضمان استمرار التقدم والتطور في مختلف القطاعات، لا سيما المرتبطة بالبنية التحتية والطرق والنقل.

ولفت إلى أن هذه الإنجازات تمثل تأكيدًا على الثقة في الخطط الاستراتيجية طويلة المدى التي تنفذها الدولة، والتي تستند إلى دراسات معمقة وتحليلات دقيقة لتوقعات المستقبل، ما يعزز قدرة الإمارات على التكيف مع التغيرات العالمية واستغلال الفرص المستقبلية بفعالية.

وقال إن هذه النتائج تترجم الكفاءة العالية التي تتمتع بها الدولة في هذه القطاعات، وتعكس مكانتها كواحدة من الدول الرائدة في مجال البنية التحتية، وقدرتها على التطوير النوعي، وكذلك جهودها المستمرة في تحسين البنية التحتية والاستثمار في التكنولوجيا والابتكار لتعزيز كفاءة الخدمات النقل.

التفوق في البنية التحتية

من جانبها، قالت مديرة المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء حنان منصور أهلي، إنه عاماً بعد عام، وبجهود فرق العمل الاتحادية والمحلية، الذين يعملون بيد وروح واحدة، تواصِل الإمارات تبوؤها مكانة مرموقة على الخارطة العالمية في عدة قطاعات حيوية، بما يتوافق مع طموحات القيادة الرشيدة.

وأضافت أن نتائج تقرير مؤشر تنمية السياحة والسفر لعام 2024، أثبتت تفوق الدولة في قطاع البنية التحتية، واتباعها لأفضل المعايير والممارسات العالمية، ما يجعلها نموذجًا يحتذى به في مؤشرات جودة الطرق وفعالية خدمات النقل العام والموانئ.

ربما يعجبك أيضا