الإمارات.. «الجزيرة» يستهل مشواره في مونديال الأندية برباعية تاريخية

هدى اسماعيل

رؤية

أبوظبي – استهل فريق الجزيرة مسيرته في بطولة كأس العالم للأندية ” الإمارات 2021″ بتحقيق فوز كبير على فريق اف سي بيراي التاهيتي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما على استاد محمد بن زايد في افتتاح منافسات البطولة التي تستضيفها أبوظبي حتى 12 فبراير الجاري ليضرب موعدا مع فريق الهلال السعودي في الدور ربع النهائي المقرر إقامته يوم الأحد المقبل على الملعب نفسه.

يعد هذا الفوز .. الأكبر للجزيرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة في ظهوره الثاني بالمونديال بعد المشاركة الأولى في عام 2017 التي استضافتها الإمارات أيضا و وصل فيها إلى الدور نصف النهائي ، حسبما ذكرت «الأنباء الإماراتية».

وفرض بطل الإمارات سيطرته على مجريات اللقاء تماما من البداية للنهاية، وأنهى الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة، عن طريق زايد العامري في الدقيقة الخامسة وأحمد العطاس في الدقيقة 25 بينما سجل المدافع الصربي ميلوش كوزاناوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 41، في حين ألغت “تقنية حكم الفيديو” هدفين آخرين للجزيرة لمصلحة زايد العامري بداعي وجود لمسة يد في الأول وتسلل في الثانية علاوة على مجموعة كبيرة من الفرص المهدرة.

وفي الشوط الثاني واصل الجزيرة تفوقه ورغم ذلك نجح فريق بيراي في إحراز هدفه الوحيد “العكسي” عن طريق مدافع الجزيرة محمد ربيع بالخطأ في مرماه قبل أن يعيد عبدالله ديابي الفارق إلى ما كان عليه بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 63.

ربما يعجبك أيضا