الإمارات.. «الزراعة والسلامة الغذائية» تُنفذ خطة شاملة للزراعة الذكية مناخيًا

أميرة رضا
نائب رئيس الإمارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – أعلنت “هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية” الإماراتية اليوم الأحد، العمل على تنفيذ خطة تنموية زراعية شاملة تهدف إلى رفع كفاءة الإنتاج الزراعي المستدام في إمارة أبوظبي.

ووفقًا للصفحة الرسمية لمكتب أبوظبي الإعلامي عبر “تويتر” تعتمد الخطة مبدأ التخطيط المناطقي لمزارع الإمارة، بحيث يتم تحديد المناطق المٌتشابهة من حيث مقومات التنمية والموارد، ووضع إجراءات تطويرية لها، بهدف صياغة خطة شاملة تعتمد نهج الزراعة الذكية مناخيًا بما يضمن تعزيز التنمية المستدامة في أبوظبي.

وفي هذا الصدد، أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن تنفيذ “الخطة الشاملة للاستدامة الزراعية” يأتي انسجامًا مع إعلان حكومة دولة الإمارات المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، ويتماشى مع التوجهات العالمية الرائدة في مجال تعزيز منهج الزراعة الذكية مناخيًا، للنهوض بقطاع الزراعة وإنتاج الغذاء في إمارة أبوظبي.

وأوضح أن مبادرة الحياد المناخي تسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتدعم الابتكار وتوطين التكنولوجيا وتطوير تقنيات الزراعة الحديثة والأمن الغذائي، والمحافظة على الموارد الطبيعية.

ربما يعجبك أيضا