تأجيل قضية «تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي» بالإمارات إلى جلسة 7 مارس

النيابة في الإمارات تطالب بتوقيع أشد العقوبة بقضية «تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي»

أمير خالد

قررت دائرة أمن الدولة بمحكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية، اليوم الأحد 18 فبراير 2024، تأجيل النظر في القضية رقم 87 لسنة 2023 جزاء أمن الدولة، المتعلقة بـ”تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي” إلى جلسة 7 مارس المُقبل، للاستماع إلى مرافعة محامي المتهمين.

ويُحاكم في القضية 84 متهمًا، وتتعلق بارتكاب أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية جرائم تأسيس وإدارة تنظيم إرهابي وغسل الأموال المتحصلة من جنايات إنشاء وتأسيس تنظيم إرهابي، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

أشد العقوبة

كانت النيابة العامة قد اختتمت مرافعتها والتي امتدت إلى جلستين منفصلتين أكدت خلالها أن هذه القضية مختلفة تمامًا عن القضية رقم 79 لسنة 2012 جزاء أمن الدولة، وليست إعادة لمحاكمة المتهمين وفقا للأدلة التي عرضتها في الجلسة العلنية والتي تضمنت اعترافات وإقرارات للمتهمين توافقت مع تحريات جهاز أمن الدولة وشهادات وتقارير الخبراء الذين كلفوا برصد وتحليل نشاطات المتهمين.

وطالبت النيابة العامة بتوقيع العقوبة الأشد على المتهمين، وذلك استنادًا للمادة رقم 88 من قانون العقوبات والذي يفيد بأن الجرائم إذا وقعت لغرض واحد وكانت مرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة وجب اعتبارها كلها جريمة واحدة والحكم بالعقوبة المقررة لأشد تلك الجرائم.

وأضافت أن المادة 90 من قانون العقوبات، والتي تنص على أنه إذا كان الجاني في الحالة المنصوص عليها في المادة 88 من هذا القانون قد حوكم على الجريمة ذات العقوبة الأخف وجبت محاكمته بعد ذلك عن الجريمة ذات العقوبة الأشد، وفي هذه الحالة تأمر المحكمة بتنفيذ العقوبة المقضي بها في الحكم الأخير مع استنزال ما نفذ فعلًا من الحكم السابق.

ربما يعجبك أيضا