‎الإمارات تختتم استعراض جهودها في تنفيذ اتفاقية مناهضة التعذيب بجنيف

أسماء حمدي

اختتم وفد دولة الإمارات المشارك في الدورة الـ74 للجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، المنعقدة أعمالها في جنيف، خلال الفترة من 12 إلى 29 يوليو الجاري استعراض جهود الدولة في تنفيذ اتفاقية مناهضة التعذيب.

وأشار مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة العدل الإماراتية، القاضي عبدالرحمن مراد البلوشي، اليوم الجمعة 15 يوليو 2022، في بيان الدولة أمام اللجنة إلى ما تضمنه التقرير الأول بشأن الجهود التي بذلتها الإمارات، على ضوء مصادقتها على الاتفاقية في عام 2012، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتناول المستجدات التي طرأت بعد تسليم التقرير في عام 2018 على مستوى التشريعات الوطنية ذات الصلة التي صدرت مؤخرًا، وأهمها قوانين الحماية من العنف الأسري وحماية الشهود ومن في حكمهم، وتعديلات قوانين العقوبات والإجراءات الجزائية والعمل، مشيرًا إلى أن إنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان وفقًا لمبادئ باريس شكل حدثًا بارزًا على صعيد استحداث الآليات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان.

وتطرق البلوشي إلى جهود الإمارات في إطار إجراءات التقاضي وإنفاذ القانون والمسائل المتعلقة بالمؤسسات العقابية وتسليم المجرمين ومكافحة الاتجار بالبشر والعمالة والصحة والتعاون الدولي والتي تأتي ضمن نطاق الاتفاقية.

ربما يعجبك أيضا