الإمارات تدعو دول التعاون الخليجي لتوقيع إعلان «النظم الغذائية»

ولاء عدلان
الاجتماع الوزاري الرابع والثلاثين للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي

دعت وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، مريم بن محمد المهيري، دول مجلس التعاون الخليجي لتوقيع إعلان الإمارات بشأن النظم الغذائية والزراعة والعمل المناخي.

وقال المهيري، خلال مشاركة في الاجتماع الوزاري 34 للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة العمانية، مسقط، إن مؤتمر الأطراف COP28 في نوفمبر المقبل، سيوفر فرصة كبيرة لإبراز جهودنا الخليجية المشتركة في مكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة أمام العالم، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023.

إعلان الإمارات بشأن النظم الغذائية والزراعة

أوضحت الوزيرة أن بلادها تحرص على تأدية دور عالمي مؤثر من خلال “برنامج مؤتمر الأطراف COP28 للنظم الغذائية والزراعة” لحشد دول العالم لتوقيع “إعلان الإمارات بشأن النظم الغذائية والزراعة والعمل المناخي”.

وأشارت إلى أن الهدف من هذا الإعلان، الذي يُعد الأول من نوعه في العالم، هو الحصول على تعهدات من الدول بالاستثمار في أنظمة مستدامة وأكثر فاعلية، تحقق عدة أهداف جوهرية، من بينها تقليل البصمة الكربونية لمنظومة الغذاء التقليدية، وتقليل استهلاك الموارد الطبيعية، وضمان إنتاج غذائي مستدام ووفير، يسهم في حل مشكلة الجوع في العالم.

اقرأ أيضًا| بروج الإماراتية توزع أرباحًا مرحلية بـ650 مليون دولار

اقرأ أيضا| الرابع عالميًّا.. الإمارات تعلن إنشاء مركز لـ«خفض الانبعاثات الكربونية في القطاع البحري»

ربما يعجبك أيضا