الإمارات تدين بشدة القصف الإسرائيلي على مدرستين في غزة

الإمارات تستنكر الهجمات اللاإنسانية التي تشنها إسرائيل على المدارس

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الإماراتية

أدانت دولة الإمارات، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، القصف الإسرائيلي لمدرسة الفاخورة التابعة للأونروا ومدرسة تل الزعتر والهجمات اللاإنسانية التي تشنها إسرائيل على المدارس والمستشفيات في غزة.

وشددت وزارة الخارجية على رفض دولة الإمارات القاطع لاستهداف المؤسسات والأعيان المدنية في القطاع، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقف فوري لإطلاق النار

قالت الخارجية الإماراتية إن الأولوية العاجلة هي الحفاظ على أرواح المدنيين، وتوفير الحماية الكاملة للمؤسسات والأعيان المدنية وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

وشددت على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، مؤكدة أهمية أن ينعم المدنيون والمؤسسات المدنية بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية، وضرورة ألا يكونوا هدفاً للصراع.

تحقيق السلام الشامل

دعت دولة الإمارات المجتمع الدولي إلى بذل أقصى الجهود لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل.

في وقت سابق، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة “الأونروا”، إنها تلقت صورا ولقطات مروعة لعشرات القتلى والجرحى في هجوم على مدرسة تابعة للوكالة في شمال القطاع.

وذكر المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: “هذه الهجمات لا يمكن أن تصبح أمرا عاديا، ويجب أن تتوقف، وقف إطلاق النار لدواع إنسانية لا يمكن أن ينتظر أكثر من ذلك”.

ربما يعجبك أيضا