الإمارات ترسل 3 طائرات لإغاثة متضرري زلزال أفغانستان

عاطف عبداللطيف

أرسلت دولة الإمارات، 3 طائرات إلى أفغانستان على متنها مستشفى ميداني متكامل، يضم 75 سريرًا على مساحة ألف متر مربع، وغرفتا عمليات مزودتان بأحدث المعدات الطبية والأجهزة.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي لدعم الأوضاع الإنسانية ومساعدة المتضررين عقب تداعيات الزلزال وتقديم الإغاثة لمتضرري الزلزال في أفغانستان.

دعم إماراتي لأفغانستان

أرسلت الإمارات 16 طنًّا من المستلزمات والمعدات الطبية وفريقًا طبيًّا لتشغيل المستشفى وتقديم الخدمات الطبية العاجلة للمتضررين، بحسب وكالة أنباء الإمارات، (وام)، اليوم السبت 2 يوليو 2022. ووجّه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من زلزال أفغانستان.

وقال سفير دولة الإمارات لدى أفغانستان، عيسى سالم الظاهري، إن إرسال المستشفى الميداني والمساعدات الطبية يأتي في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستجابة لحالات الطوارئ الطبية للمتأثرين من جراء الزلزال الذي شهدته أفغانستان والمساهمة في التخفيف عن المتضررين وتحسين أوضاعهم الصحية.

وأضاف الظاهري أن الإمارات أرسلت مؤخرًا طائرة مساعدات تحمل 30 طنًّا من المواد الغذائية العاجلة ضمن الجسر الجوي الإغاثي لضحايا الزلزال في أفغانستان، لدعم الوضع الإنساني والإسهام في سد العجز في المواد الغذائية لشريحة كبيرة من الأسر المتضررة من الزلزال، خاصةً الأطفال والنساء.

ربما يعجبك أيضا