الإمارات تستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان

الإمارات تواصل دعمها للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من أطفال غزة

أسماء حمدي
العلم الإماراتي

واصلت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني الشقيق على مختلف المستويات.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، وصلت اليوم الدفعة الـ14 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.

دعم إنساني كبير

حطت الطائرة، القادمة من مطار العريش المصري، في مطار زايد الدولي، وعلى متنها 32 من الذين يحتاجون للرعاية الطبية، بالإضافة إلى 64 مرافقا من عائلاتهم.

وأعرب ذوو المرضى عن امتنانهم الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم الإنساني الكبير الذي تقدمه للشعب الفلسطيني، والذي يشكل نموذجا متفردا للتضامن والتعاضد بين الدول الشقيقة.

مبادرات إنسانية

أشار ذوو المرضى إلى أن دولة الإمارات كانت في طليعة الدول التي سارعت بإطلاق المبادرات الإنسانية الهادفة إلى إغاثة الشعب الفلسطيني.

وفور وصول الطائرة قامت الفرق الطبية بعملية نقل الجرحى والمصابين التي تتطلب حالاتهم نقلهم بشكل فوري إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، فيما تم نقل بقية الحالات والمرافقين إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم.

الفارس الشهم 3

توفر مستشفيات الدولة أعلى مستويات الرعاية الصحية للجرحى والمصابين حتى تعافيهم.

وسارعت دولة الإمارات منذ بدء الأزمة إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية العاجلة لقطاع غزة، وتم إطلاق عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية في 5 نوفمبر 2023 لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في القطاع.

وعززت دولة الإمارات من استجابتها الإنسانية للأزمة عبر التدفق المستمر للمساعدات الغذائية والإغاثية والطبية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين، وأقامت مستشفى ميدانيا داخل قطاع غزة بسعة أكثر من 150 سريرًا، كما أقامت المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش المصري حيث تبلغ سعة المستشفى 100 سرير وغرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية.

ربما يعجبك أيضا