الإمارات تشارك الكويت احتفالاتها بالعيد الوطني 62

رؤية
العلم الإماراتي

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة، غدًا السبت 25 فبراير 2023، في احتفالات الكويت بعيدها الوطني 62.

يأتي هذا تجسيدًا لعمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام). وتعد العلاقات الإماراتية الكويتية نموذجًا في متانتها وتكاملها وقدرتها على التطور في المجالات كافة.

احتفالات ثقافية وتراثية

تشهد الإمارات سنويًّا مجموعة من الفعاليات والعروض المميزة احتفاء بالعيد الوطني لدولة الكويت الذي يصادف 25 فبراير من كل عام، ومنها إضاءة عدد من أبرز معالم الدولة العمرانية بألوان علم الكويت، ووضع الشعارات ولافتات التهاني في مراكز التسوق في جميع إمارات الدولة، إضافة إلى تنظيم احتفالات ثقافية وتراثية خاصة بالمناسبة.

وتواصل الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والكويت نموها المستمر بدعم ورعاية القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، ممثلة برئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ترسيخ العلاقات

يجسد المستوى العالي للتنسيق المتبادل بين الإمارات والكويت حيال جميع القضايا الثنائية والعربية والدولية، حجم التطور في العلاقات بين الدولتين بما يخدم مصلحة الجانبين ويعزز وحدة وتماسك البيت الخليجي والعربي عموما.

وشهدت السنوات الماضية مجموعة من الخطوات التي أسهمت في ترسيخ العلاقات الثنائية بين الإمارات و الكويت والانطلاق بها نحو آفاق واسعة من التعاون والتنسيق، حيث وقع البلدان على اتفاقية إنشاء “اللجنة المشتركة” للتعاون الثنائي عام 2006 في مدينة الكويت.

وعقدت اللجنة عددًا من الاجتماعات التي شهدت التوقيع على برامج واتفاقيات عدة، منها البرنامج التفعيلي في مجال البيئة لعام 2014/2015، والبرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي والفني بين البلدين للأعوام 2013 و2014 و2015.

ربما يعجبك أيضا