الإمارات تشارك في اجتماع المسار المالي لمجموعة العشرين

فاروق محمد
الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة عمل الإطار ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت 25 مارس 2023، في الاجتماع الثاني لمجموعة عمل الإطار (FWG) لعام 2023.

وتأتي تلك المشاركة ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20)، الذي عقد تحت رئاسة الهند لمجموعة العشرين، يومي 24 و25 مارس الحالي، بمدينة تشيناي في الهند، لمناقشة التقدم بشأن أولويات مجموعة عمل الإطار لعام 2023.

مناقشة ملفات آنية

بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، ناقش الأعضاء خلال الاجتماع، أحدث التوقعات والتداعيات الاقتصادية العالمية، بما في ذلك ارتفاع معدلات التضخم، وتباحثوا أيضًا بشأن القضايا المرتبطة بالأمن الغذائي والطاقة ومدى تأثيرهما في التضخم وآفاق النمو.

وقدم فريق الإمارات، خلال الاجتماع، توقعات النمو الاقتصادي للدولة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة وارتفاع مستويات التضخم حول العالم.

وشدد فريق الدولة على ضرورة استمرار التنسيق من خلال مجموعة العشرين، حول أهم الخطوات الحالية والطويلة المدى المطلوبة لتعزيز الأمن الغذائي وأمن الطاقة، وأخيرًا أكد فريق الدولة ضرورة تعزيز الاستقرار المالي العالمي للحد من أثر تنامي التحديات الحالية في قطاع الخدمات المالية.

فعالية جانبية

على هامش الاجتماع، نظمت دولة الرئاسة لمجموعة العشرين جمهورية الهند، فعالية جانبية بمشاركة أعضاء مجموعة عمل الإطار لمناقشة مخاطر الاقتصاد الكلي الناجمة عن تغير المناخ والتطرق إلى المسارات المتاحة للتصدي لهذه المخاطر.

وسوف يؤخذ بنتائج المناقشات في صياغة تقرير مجموعة العشرين بهذا الشأن، وشاركت أيضًا دولة الإمارات في تنظيم هذه الفعالية بصفتها رئيس مؤتمر الأطراف COP28.

وتجدر الإشارة إلى أنه ستجري مناقشة التقدم المحرز في خطة عمل مجموعة عمل الإطار لعام 2023 في الاجتماع المقبل للمجموعة، الذي سيتحدد موعده لاحقًا.

ربما يعجبك أيضا