الإمارات تشارك في منتدى الاقتصاد العالمي للشرق الأوسط بالأردن

محمود رشدي

رؤية

أبوظبي- تشارك حكومة الإمارات في أعمال منتدى الاقتصاد العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمنعقد في الأردن يومي 6 و7 أبريل الجاري، إلى جانب نحو 1000 من قادة الحكومات والمفكرين ورجال الأعمال من أكثر من 50 دولة لمناقشة مواضيع عدة، أهمها تأثير التكنولوجيات الجديدة على العالم العربي، وتأثير تغير المناخ، والتحديات البيئية الأخرى.

وتستعرض الدولة تجربتها الرائدة في صناعة مستقبل أفضل للإنسان، وتؤكد من خلال مشاركتها على أن “الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ملتزمة بالمشاركة بشكل فاعل في الجهود العالمية لإيجاد حلول تشاركية لتحديات المنطقة والعالم”.

ويضم وفد الدولة وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير دولة للذكاء الاصطناعي عمر بن سلطان العلماء، ووزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ، وأمين عام مجلس الوزراء عبدالله بن طوق، والرئيس التنفيذي في مؤسسة دبي للمستقبل خلفان بلهول، والرئيس التنفيذي لدبي العطاء طارق القرق.

وينعقد الاجتماع الإقليمي العاشر لمنتدى الاقتصاد العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار “بناء منصات جديدة للتعاون”، ويشارك أعضاء وفد الدولة في 10 جلسات محورية تتناول مواضيع الثورة الصناعية الرابعة، والابتكار، والمشاريع الناشئة، والبيئة، والبيانات المفتوحة، والطاقة، ومستقبل الوظائف والمهارات.

وتعكس مشاركة حكومة الإمارات إيمانها بتشجيع حوار العقول، وتعزيز التعاون البنّاء، والمساهمة الفاعلة في الجهود العالمية لإحداث التغيير الإيجابي في مستقبل الشعوب، ويعتبر استكمالاً للدور الريادي للدولة في دعم الشراكات والجهود العالمية، وتمكين المجتمعات من المشاركة في مسيرة التطور الإنساني.

كما يوفر المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة للحكومات للاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة وتوظيفها في تطوير القطاعات الحيوية التي تمس حياة شعوبها ومستقبل الإنسان.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا