الإمارات تشارك في موسم طانطان الثقافي بالمغرب

شيرين صبحي

تستعد الإمارات للمشاركة في فعاليات الدورة الـ16 لموسم طانطان الثقافي، أحد أهم التظاهرات الثقافية المغربية التي تحتفل بتقاليد ومظاهر الحياة الصحراوية.

يقام موسم طانطان في جنوب المغرب، خلال الفترة من 7 إلى 12 يوليو المقبل، تحت شعار “ترسيخ للهوية ورافعة للتنمية المستدامة”، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وهذه هي المشاركة السابعة على التوالي للإمارات في موسم طانطان وهو ما يعكس عمق العلاقات الأخوية الإماراتية المغربية وما تشهده من نمو وتطور في المجالات كافة ومنها المجال الثقافي.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| للتنفيذ وليس للتعهدات.. الإمارات تستضيف كوب 28

ويتضمن جناح دولة الإمارات في موسم طانطان العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات التراثية التي ستسهم في اطلاع الجمهور على الموروث الإماراتي وعروض فرق الفنون الشعبية و الحرف التراثية، وقرية تراثية تسلط الضوء على فن الطهي الإماراتي والحرف اليدوية.

كما يتضمن معارض الصور وفعاليات تراثية وفنية وأمسيات شعرية، وإحياء حفلات غنائية بمشاركة عدد من الفنانين الإماراتيين الى جانب تنظيم عدد من المسابقات التراثية منها مزينة الإبل والمحالب وسباقات الهجن بالتعاون مع اتحاد الإمارات لسباقات الهجن.

ويعد موسم طانطان أهم تظاهرة ثقافية وفنية مميزة في شمال إفريقيا ويتميز بقدرته على تجميع أشكال متنوعة من ثقافات البدو الرحل. كما أنه مسجل في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

ربما يعجبك أيضا