الإمارات تطالب إسرائيل بتحقيق عاجل ومستقل في استهداف فريق إغاثي بغزة

عبدالله بن زايد يرسل برقيات تعزية في ضحايا هجوم المطبخ المركزي العالمي

أمير خالد
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

بعث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، اليوم الثلاثاء 2 إبريل 2024، برقيات تعزية إلى ضحايا هجوم المطبخ المركزي العالمي في غزة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأرسل الشيخ عبدالله بن زايد برقيات تعزية إلى كل من وزيرة خارجية أستراليا بيني وونج، ووزير خارجية بولندا رادوسلاف سيكورسكي، ووزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون، ووزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، ووزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، والقائم بأعمال سفارة فلسطين في أبوظبي علي محمد يونس، ومؤسس منظمة المطبخ المركزي العالمي خوسيه اندريس، تتضمن تعازي دولة الإمارات في ضحايا الاستهداف الإسرائيلي لسيارة تحمل فريقًا من مؤسسة المطبخ العالمي.

وعبّر عن إدانة الإمارات وبأشد العبارات لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بغارة جوية سيارة تابعة لفريق المؤسسة الذي يعمل في غزة لتعزيز الاستجابة الإنسانية المقدمة للمدنيين في شمال القطاع الذين يعانون من وضع مأساوي ويواجهون المجاعة، ما أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الفريق وإصابة آخرين.

ماذا-نعرف-عن-«وورلد-سنترال-كيتشن»-التي-قُتل-عدد-من-موظفيها-في-غزة؟-

ماذا-نعرف-عن-«وورلد-سنترال-كيتشن»-التي-قُتل-عدد-من-موظفيها-في-غزة؟-

وشدّد على مطالبة الإمارات السلطات الإسرائيلية بإجراء تحقيق عاجل ومستقل وشفاف وبتحمل كامل المسؤولية، وعلى ضرورة تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين المتأثرين من الأزمة الراهنة.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد، عن أسفه العميق للخسائر في الأرواح، وعن تعازيه لأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وجدد التأكيد على أهمية أن تتركز الجهود الإقليمية والدولية على حماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية لهم بشكل فوري، بالإضافة إلى تكثيف المساعي الرامية إلى إنهاء التصعيد في الأرض الفلسطينية المحتلة وفي المنطقة.

ربما يعجبك أيضا