الإمارات تعرب عن قلقها من أحداث السودان وتدعو إلى ضبط النفس

حسام أحمد
الإمارات

دعت دولة الإمارات أطراف النزاع في السودان إلى التهدئة وضبط النفس وخفض التصعيد والعمل على إنهاء هذه الأزمة بالحوار.

ونشرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم السبت 15 إبريل 2023، أن سفارة دولة الإمارات في الخرطوم تتابع بقلق بالغ الأحداث الجارية في السودان الشقيق.

وأكدت السفارة على موقف دولة الإمارات الثابت المتمثل في ضرورة خفض التصعيد والعمل على إيجاد حل سلمي للأزمة بين الأطراف المعنية، وضرورة دعم الجهود الرامية إلى دعم العملية السياسية وتحقيق التوافق الوطني نحو تشكيل الحكومة.

وشهد السودان، صباح اليوم، اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وأعلن الجيش السوداني رواية، وزعمت قوات الدعم السريع رواية أخرى بشأن بدء اندلاع الاشتباكات بين الجانبين.

قدم الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية، اليوم، روايتين متضاربتين بشأن كيفية اندلاع الاشتباكات المستمرة بين الطرفين، اللذين تصاعدت التوترات بينهما خلال الآونة الأخيرة، وفاق لقناة سكاي نيوز عربية.

رواية الجيش

أصدر مكتب الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني بيانا مقتضبًا يتهم فيه الدعم السريع بـ”الغدر والخيانة”. وأضاف البيان: “تتصدى لها قواتنا المسلحة.. الله اكبر والعزة لوطننا الغالي”.

بيان الدعم السريع

في وقت سابق، أصدرت قوات الدعم السريع بيانا ذكرت فيه أنها تعرضت لهجوم “كاسح” من طرف الجيش، وجاء فيه:

تفاجأت قوات الدعم السريع صباح اليوم السبت 15 أبريل بقوة كبيرة من القوات المسلحة تدخل إلى مقر تواجد القوات في أرض المعسكرات سوبًا بالخرطوم.

ربما يعجبك أيضا