الإمارات تعلن انتقال عملية «الفارس الشهم 2» من الاستجابة السريعة إلى التعافي

أسماء حمدي
عملية الفارس الشهم 2

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في الإمارات، اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023، عن انتقال عملية الفارس الشهم 2، من مرحلة الاستجابة السريعة إلى مرحلة التعافي وإعادة التأهيل لدعم الأشقاء والأصدقاء المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

وتخطط قيادة العمليات المشتركة، في مرحلة التعافي وإعادة التأهيل لتسيير مجهود بحري لنقل المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية مع استمرار المجهود الجوي حسب الأولويات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وسيبدأ وفد صحي من مختلف الجهات الطبية في الإمارات، زيارة إلى سوريا لإعادة تأهيل المستشفيات السورية، كما سيتم البدء في تنفيذ مشاريع بناء مخيمات ومعسكرات للاجئين في كل من سوريا وتركيا، كما سيستمر عمل المستشفى الميداني في منطقة إصلاحية بمدينة غازي عنتاب إضافة إلى مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في منطقة الريحانية بمدينة هاتاي التركية.

وبينما تم انتهاء مهمة فريق الإمارات للبحث والإنقاذ في تركيا بعد إعلان السلطات التركية انتهاء عملية البحث والإنقاذ، لايزال فريق الإمارات للبحث والإنقاذ في سوريا يقوم بتدريب الفرق السورية على معدات البحث والإنقاذ التي تم إهداؤها إلى الجانب السوري.

ربما يعجبك أيضا