الإمارات تفتتح عددا من المشاريع الصحية في باكستان

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عدداً من المشاريع الصحية في باكستان، ضمن مبادراتها التنموية في عام التسامح، وتعزيزاً لجهود الإمارات في إعادة الأعمار وتأهيل البنيات التحتية ودعم المجالات التنموية في باكستان.

وتضمنت المشاريع تأهيل وحدتين لأمراض الكلى، إحداهما بمركز علاج الكلى في مستشفى خيبر التعليمي في بيشاور، ودعمها بعشرة أجهزة لغسيل الكلى والمستلزمات والأجهزة الطبية الأخرى، إلى جانب تقديم ستة أجهزة أخرى لوحدة أمراض الكلى بمعهد أمراض الكلى بمدينة حياة أباد.

وتقدم الوحدتان خدماتهما الصحية والعلاجية لحوالي 12 ألفاً و500 شخص، وذلك ضمن برنامج طبي طموح تنفذه الهيئة من ريع الدورة السادسة لمعرض عطايا الخيري والذي تم تخصيصه لدعم مرضى الفشل الكلوي من خلال توفير احتياجات مراكز غسيل الكلى في كل من مصر والصومال والسودان وباكستان وجزر القمر.

وفي محور آخر، تفقد وفد الهيئة مستشفى الشيخ زايد في إقليم السند ووقف على متطلباته الطبية واحتياجاته التطويرية، وبحث مع المسؤولين الباكستانيين الخطط التي أعدتها الهيئة لإعادة تأهيل المستشفى والعمل على توسيع خدماته لمواكبة الاقبال المتزايد عليه من المرضى في الإقليم، وتم إجراء عمليات التقييم بالنسبة للصيانة والإصلاحات التي ستبدأ في القريب العاجل.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن “مشاريع الهيئة في باكستان تجد المتابعة والاهتمام من ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان”، مشيراً إلى حرصه على تبني الهيئة لمشاريع التنمية والإعمار وخاصة التي تتعلق بتحسين حياة الفئات والشرائح المحتاجة.

وقال إن “مستشفى الشيخ زايد في السند يضطلع بدور كبير في توفير الرعاية الصحية لسكان الإقليم لذلك جاءت مباردة الهلال الأحمر الإماراتي لصيانة المستشفى وعمل إضافات جديدة لتعزيز قدرة المستشفى على مواصلة دوره الحيوي تجاه المستفيدين من خدماته العلاجية و الطبية”.

ربما يعجبك أيضا