الإمارات تمول إنشاء مستشفى قوديلي في جنوب السودان

الإمارات قدمت منحة لدعم وتطوير القطاع الصحي في جنوب السودان

مصطفى خلف الله

شارك صندوق أبوظبي للتنمية، في حفل افتتاح مشروع مستشفى قوديلي جنوب السودان، الذي بلغت تكلفته 36.73 مليون درهم (10 ملايين دولار أمريكي).

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) الإماراتية، اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، جرى تنفيذ المشروع بمنحة من دولة الإمارات؛ لدعم وتطوير القطاع الصحي في جنوب السودان.

تعزيز العلاقات

وجرى إنشاء مستشفى متكامل بسعة 60 سريراً وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتلبية احتياجات سكان العاصمة جوبا والمناطق المجاورة لها من الخدمات العلاجية اللازمة.

ودشن المشروع نائب رئيس جمهورية جنوب السودان حسين عبد الباقي، بحضور نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية خليفة عبدالله القبيسي، ووزيرة الصحة في حكومة جنوب السودان يولاندا أويل جواج، وعدد من المسؤولين الحكوميين من الجانبين.

وأكد خليفة عبدالله القبيسي، في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، حرص دولة الإمارات، ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية على تعزيز العلاقات الثنائية مع حكومة جنوب السودان وتنميتها في المجالات التنموية والاقتصادية المختلفة.

إنشاء مستشفى قوديلي في جنوب السودان

وأشار إلى أن مشروع مستشفى قوديلي يعد أول المشاريع التي يمولها الصندوق في جمهورية جنوب السودان، ويهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وتنمية القطاع الصحي في البلاد.

وقال إن المشروع الاستراتيجي سيسهم في توفير العلاج والرعاية الطبية للمرضى وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية، وسيفتح آفاقاً أوسع للتعاون المستقبلي بين الجانبين لا سيما وأن الصندوق يولي دعم القارة الإفريقية اهتماماً كبيراً لتمكينها من تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة مجتمعاتها.

ربما يعجبك أيضا