الإمارات.. توازن القابضة تستحوذ على 20% إضافية من رأس مال «مراكب تكنولوجيز»

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم السبت، بأن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية الذراع الاستثمارية لشركة توازن القابضة قام بالاستحواذ على 20% إضافية من رأس مال شركة “مراكب تكنولوجيز” المتخصصة في صناعة وتطوير الأنظمة الذاتية والمسيرة لترتفع حصة الصندوق إلى 50%.

وكان الصندوق قد استحوذ على 30% من رأس مال الشركة عبر صفقة نفذها في العام 2019 في إطار سعي الصندوق، للإسهام بفعالية في تنمية الصناعات الاستراتيجية بما فيها التكنولوجية والأمنية وزيادة مساهمتها في تعزيز الناتج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال عبدالله ناصر الجعبري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية: إن الصندوق قرر زيادة حجم استثماره في شركة مراكب تكنولوجيز بعد النجاحات النوعية والمتتالية التي حققتها الشركة خلال العامين الماضيين، حيث سجلت عدداً من براءات الاختراع وطورت عدداً من المنتجات في مجال الأنظمة الذاتية والمسيرة، فضلاً عن تمكنها من الدخول إلى أسواق عالمية جديدة.

يشار إلى أن شركة مراكب تكنولوجيز شركة وطنية قد دشنت أول منتجاتها التقنية المتمثلة بإنتاج قواربها المسيرة خلال معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2015” وهو عبارة عن زورق من طراز 7B تم تصميمه وتصنيعه بالكامل في منشآت الشركة في دولة الإمارات، وأطلق عليه اسم B7 وB10، وهو مجهز لعمليات الاستطلاع والمهام الأمنية.

كما أطلقت في وقت سابق أحدث ابتكاراتها المتمثل في القارب B7X، والذي يمكن استخدامه بشكل مزدوج كقارب تقليدي وكقارب مسير.

ربما يعجبك أيضا