الإمارات تُطلق شعار مؤتمر الأطراف COP28.. «فيديو»

ابتهال غيث
شعار مؤتمر الأطراف COP28

تتطلع الإمارات إلى استقبال العالم في مؤتمر الأطراف COP28 والعمل مع كافة الأطراف المعنية لتحقيق مخرجات متوازنة تكون إرثًا يمنح الأمل للأجيال القادمة.


أطلق وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، الشعار الرسمي الخاص بالدورة 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

ويُعقد مؤتمر COP28 بمدينة إكسبو دبي، خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، حسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

رموز التصميم

جاء التصميم في شكل كروي باللونين الأخضر الفاتح والداكن، ويتضمن رموزًا متعلقة بالعمل المناخي، مثل الإنسان وتكنولوجيا الطاقة المتجددة، وعناصر من الحياة البرية والطبيعة، وكلها متضمنة داخل شكل كرة أرضية.

وتعكس تلك العناصر ثروة الموارد الطبيعية والتكنولوجيا البشرية، وتبرز ضرورة الابتكار في جميع القطاعات، لتحقيق نقلة نوعية في التنمية المستدامة الشاملة، انطلاقًا من مفهوم أن الجميع سكان عالم واحد.

ويُشير التصميم إلى المجتمع الدولي بضرورة تضافر الجهود لاتخاذ إجراءات مناخية عاجلة، والوفاء بالالتزامات المناخية العالمية بصورة تعاونية وعمل عالمي مشترك.

الرسائل الأساسية لمؤتمر COP28

يعكس الشعار الرسائل الأساسية لمؤتمر COP28، بمد جسور الحوار بين دول الشمال والجنوب، واحتواء القطاعين الحكومي والخاص، والمجتمع العلمي والمدني، والنساء والشباب، بتمثيل جميع تلك الفئات ضمن الرموز المتنوعة الموجودة في الهوية البصرية.

ويعزز الشعار نهج مؤتمر الأطراف COP28 في أن يكون عمليًّا، وينتقل بالعالم من وضع الأهداف إلى تنفيذها بشأن موضوعات “التخفيف”، و”التكيّف”، و”التمويل”، و”الخسائر والأضرار”.

الجابر يُعلق

تعليقًا على الشعار الجديد، صرح وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، سلطان أحمد الجابر، أن العالم يعيش في مجتمع واحد، يحتاج إلى العمل الشامل والتكاملي، لتحقيق نقلة نوعية في التقدم نحو أهداف اتفاق باريس.

وأفاد بأن مؤتمر الأطراف COP28 سيركّز على توفيق الآراء لتحقيق إجماع عالمي، ورفع سقف الطموح المناخي، والانتقال من مرحلة وضع الأهداف إلى تنفيذها.

الشعار الجديد والهوية البصرية

يستخدم الشعار الجديد والهوية البصرية في حميع المواد المتعلقة بمؤتمر COP28، الذي تستضيفه الإمارات، بما في ذلك الموقع الإلكتروني للمؤتمر، الذي جرى إطلاقه حديثًا، وكذلك في موقع الفعاليات في مدينة إكسبو دبي.

وفي وقت سابق من يناير الحالي، أعلنت الإمارات تكليف فريق قيادي لمؤتمر الأطراف COP28، يعمل مع الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف COP27، والأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، لدعم جدول أعمال شامل ومتكامل لهذا الحدث المناخي العالمي.

ربما يعجبك أيضا