الإمارات: قيمة سوق الحلال تقدر بأكثر من 2.2 تريليون دولار

الزيودي يكشف عن حجم سوق الحالال في العالم

مصطفى خلف الله

شهد سوق الحلال توسعا كبيرا تخطى حدود الدول الإسلامية والعربية، نظراً للطلب المتزايد من المستهلكين من جميع أنحاء العالم بحسب وزير التجارة الخارجية بالإمارات الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي.

وقال الزيودي، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، إن قيمة سوق الحلال تقدر اليوم بأكثر من 2.2 تريليون دولار، بحسب كالة أنباء الإمارات “وام”.

المعرفة والخبرات

أضاف في رسالة مصورة خلال افتتاح منتدى الأعمال البرازيلي – العالمي للحلال، الذي أُقيم في ساو باولو بين 23 و24 أكتوبر 2023، أن منتجات الحلال تقدر بـ 3.7% من إجمالي التجارة العالمية، وهي مستمرة في الازدياد.

تابع الزيودي أن مشاركة الإمارات في الحدث تأتي في إطار سعيها لتعزيز علاقاتها مع البرازيل وغيرها من الدول المشاركة في المنتدى، والمساهمة في حوار بناء لخلق فرص جديدة في قطاع الحلال وتبادل المعرفة والخبرات.

سوق الحلال

وشدد على أن دولة الإمارات أطلقت العديد من المبادرات الرائدة لدعم وتطوير الاقتصاد الإسلامي، الذي يعد قطاع الحلال إحدى ركائزه الأساسية.

وشدد الزيودي على أن نظام الحلال في دولة الإمارات يعتبر أحد أكثر الأنظمة حداثة في الدولة من النواحي التشريعية والتنظيمية، مشيراً إلى أن الدولة مستعدة لمشاركة خبراتها في هذا المجال مع أي دولة في العالم.

وجدد الدكتور الزيودي دعوته لتعزيز التعاون العالمي في تعزيز قطاع الحلال، بالإضافة إلى تبني التكنولوجيا الحديثة لضمان دعم التنمية المستدامة في هذا القطاع، معرباً عن ثقته في أن منتدى الأعمال البرازيلي العالمي للحلال سيساهم بشكل كبير في دعم هذه الجهود.

ربما يعجبك أيضا