«الإمارات للاتصالات» توقع اتفاقية قرض أخضر بـ100 مليون دولار

اتفاقية قرض أخضر لـ«الإمارات للاتصالات» بـ100 مليون دولار

محمود عبدالله
مجموعة الإمارات للاتصالات

كشفت مجموعة الإمارات للاتصالات “إي آند &e”، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، عن توقيع اتفاقية قرض أخضر بقيمة 366 مليون درهم (99.67 مليون دولار) مع مجموعة من البنوك على أن يتم سداده دفعة واحدة بنهاية الثلاث سنوات المقبلة.

وقالت المجموعة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية عبر موقعها الإلكتروني، إنه سيتم استخدام تدفقات القرض لتمويل المشاريع المستدامة التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتغطي فئات المشاريع الخضراء المؤهلة التالية عن الرابطة الدولية لسوق رأس المال وعن الرابطة لسوق القروض، والتي تشمل الطاقة المتجددة، كفاءة الطاقة والنقل النظيف.

مستشارو القرض

قالت “الإمارات للاتصالات” إنه تم تعيين كل من بنك أبو ظبي الأول، وبنك إتش إس بي سي وبنك ستاندرد تشارترد كاستشاريين لإعداد الإطار التمويلي المستدام للمجموعة، كما تم تقييم الإطار التمويلي المستدام للمجموعة من قبل شركة مورنينج ستار ساستين أنالاتيكس Morningstar Sustainalytics.

من جانبها، قالت “مورنينج ستار” إن الإطار التمويلي المستدام للمجموعة يتمتع بالمصداقية ويتماشى مع إرشادات سندات الاستدامة لعام 2021، ومبادئ السندات الخضراء لعام 2021، ومبادئ السندات الاجتماعية لعام 2023، ومبادئ القروض الخضراء لعام 2023، ومبادئ القروض الاجتماعي لعام 2023.

ربما يعجبك أيضا