الأجانب يضخون 3.7 مليار درهم بأسهم الإمارات في 3 أشهر

مشتريات أجنبية مكثفة للأجانب في أبوظبي ودبي خلال الربع الأول

محمود عبدالله

ضخ الأجانب غير العرب ما يفوق على 3.7 مليار درهم كاستثمارات جديدة بأسهم الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري، بدعم من جاذبية الأسواق المحلية وقوة الاقتصاد الوطني، وبما يتماشى مع خطط الأسواق لتحقيق أهدافها الطموحة وضمان تنافسيتها عالميًا.

ومن المستهدف استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في الأسواق الإماراتية خلال العام الجاري، في ظل متانة الاقتصاد الإماراتي وكذا الأداء المالي القوي للشركات المُدرجة، وفق صحيفة البيان، اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

 الأسهم الإماراتية

يعزز من استقطاب الاستثمارات الجديدة، تركيز المستثمرين الأجانب على اقتناص الفرص المتاحة في الأسهم الإماراتية، التي باتت تلعب دورًا مهمًا في دعم حيوية الاقتصاد الوطني، لا سيما وأنها أصبحت من أولويات السياسة المالية والاقتصادية.

وأظهرت بيانات سوقي أبوظبي ودبي الماليين، تحقيق المستثمرين الأجانب غير العرب مشتريات في أسواق الأسهم المحلية بقيمة 26 مليارًا و244 مليونًا و321 ألف درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل مبيعات بنحو 22 مليارًا و518 مليونًا و264 ألف درهم في الفترة نفسها، بصافي استثمار 3.726 مليار درهم كمحصلة شراء.

سوق أبوظبي

بحسب البيانات، وصلت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى نحو 17 مليارًا و604 ملايين و34 ألف درهم في الربع الأول، مقابل مبيعات بنحو 15 مليارًا و714 مليونًا و449 ألف درهم بصافي استثمار 1.889 مليار درهم كمحصلة شراء.

وبلغت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق دبي المالي نحو 8 مليارات و640 مليونًا و286 ألف درهم منذ بداية العام الجاري، مقابل مبيعات بنحو 6 مليارات و803 ملايين و815 ألف درهم، بصافي استثمار 1.836 مليار درهم كمحصلة شراء.

وتأتي الاستثمارات الأجنبية في أسواق المال المحلية، في الوقت الذي سجلت في الدولة ثاني أعلى زيادة في عدد مشروعات الاستثمار الأجنبي الجديدة حول العالم بعد الولايات المتحدة، والتي جاءت في المركز الأول، وفق تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”.

ربما يعجبك أيضا