الإمارات والسودان تبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري

شيماء مصطفى

التقى وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، محمد بن أحمد البواردي، اليوم الاثنين 22 أغسطس 2022، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن محمد الحسين، والوفد المرافق الذي يزور الإمارات حاليًّا.

وحضر اللقاء رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، الفريق الركن حمد الرميثي، ووكيل وزارة الدفاع الإماراتية، مطر الظاهري، وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

تعاون دفاعي وعسكري

رحب البواردي برئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بتطور مسار العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، في ظل اهتمام وحرص رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعم هذه العلاقات وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وقال: “تمثل علاقات الإمارات بالسودان نموذجًا للتعاون الفعال في شتى المجالات، في ظل تقارب الرؤى والمواقف تجاه قضايا المنطقة والعالم، وشددت القيادة في أكثر من مناسبة على وقوف الإمارات إلى جانب السودان في كل ما يحقق طموحات شعبه الشقيق في التنمية والسلام، وما يلبي تطلعاته في التنمية والازدهار”.

وبحث اللقاء التعاون القائم بين الإمارات والسودان في مختلف الجوانب، خصوصًا ما يتعلق بالمجال العسكري والدفاعي، والسبل الكفيلة بتطويره إلى آفاق أوسع وأرحب. وشدد الجانبان على سعي البلدين المتواصل لتعزيز علاقات التعاون بينهما، وتطويرها في الجوانب كافة، خصوصًا ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين.

واستقبل الفريق الركن حمد الرميثي، الفريق أول ركن محمد الحسين، واستعرضا علاقات التعاون الأخوية القائمة بين الإمارات والسودان وسبل تعزيزها، وما تشهده من تطور على مختلف الصعد، خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين.

ربما يعجبك أيضا