الإيسيسكو تنقل مشروع “الحرف القرآني” إلى دول شرق آسيا

شيرين صبحي

رؤية
الرباط – أكد عبدالعزيز التويجري، المدير العام لمنظمة “الإيسيسكو”، اعتزام المنظمة نقل تجربة مشروع كتابة اللغات الإفريقية بالحرف القرآني إلى منطقة شرق آسيا، لكتابة اللغات هناك.

وقال مدير الإيسيسكو، إن هذه الخطوة هى من المشاريع الحضارية الرائدة التى تشرف عليها الإيسيسكو، وقد نفذت أكثر من مائة نشاط منذ ربع قرن في المجالات المتعلقة بهذا المشروع، وفقا لوكالة “أ ش أ”.
 
وأوضح التويجري، أنه بعد النجاح الذى حققه المشروع، أنشأت بعض الدول الأعضاء مراكز تربوية وكراسي جامعية للحرف القرآنى بالتعاون مع شركائها، وتحقق هذه المراكز والكراسى نتائج مهمة فى نشر استعمال الحرف القرآني.

وأضاف التويجري “هناك إرادة قوية في نقل هذه التجربة إلى جنوب شرق آسيا، وخاصة في ماليزيا وإندونيسيا لكتابة لغات الشعوب الإسلامية بالحرف القرآني حيث لدى الإيسيسكو كرسي لكتابة لغات الشعوب الإسلامية بالحرف القرآني في الجامعة الإسلامية العالمية في كوالالمبور في ماليزيا ” .
 
وأكد التويجري حرص الإيسيسكو مع شركائها، على توسيع استخدام الحرف القرآني في المرحلة القادمة، وتوطين استعماله في المؤسسات التربوية والعلمية والثقافية والإعلامية في الدول المعنية، وتعليم اللغات المحلية وإعداد المواد التعليمية ونشر الثقافة الإسلامية بهذا الحرف، إضافة إلى استثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصال في نشر استعماله وتطويره.

ربما يعجبك أيضا