الاحتلال الإسرائيلي يستهدف خياما لنازحين وصحفيين داخل مستشفى شهداء الأقصى

قتلى باستهداف مسيرة إسرائيلية لخيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى

أسماء حمدي
مستشفى شهداء الأقصى

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 31 مارس 2024، خياما لنازحين وصحفيين داخل مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 وإصابة 17 فلسطينيا بينهم 4 صحفيين.

واتهمت حركة حماس الفلسطينية، الجيش الإسرائيلي بقصف خيام للصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى ما أدى الى استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص بينهم إصابات خطيرة، وفق ما أفادت فضائية سكاي نيوز عربية.

مجزرة شهداء الأقصى

قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة بقصف خيام للصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى وارتقاء عدد من الشهداء والجرحى، مشيرا إلى أن القصف جاء في وقت ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين.

ودانت المكتب المجزرة الجديدة التي يرتكبها الاحتلال داخل أسوار مستشفى تقدم الخدمة الطبية والصحية للنازحين والمواطنين، داعيا كل المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية ذات العلاقة بالعمل الصحي والطبي إلى إدانة هذه الجريمة الفظيعة.

حرب عدوانية

حملت حماس الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة كونهم يقدمون الدعم العسكري والسياسي للاحتلال ويعطونه الضوء الأخضر لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء والنازحين.

وطالبت المنظمات الدولية ودول العالم الحر بالضغط على إسرائيل من أجل وقف هذه الحرب العدوانية، كما دعت إلى حماية المستشفيات من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا