الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالقدس تزامنا مع موجة الثلوج

محمود

رؤية

القدس المحتلة – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم (الخميس)، حملة اعتقالات في القدس المحتلة،طالت أكثر من 14 شابًا في أحياء متفرقة من المدينة.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب العامود، وفي بلدة الطور جنوب شرق القدس.

وفي بداية تساقط الثلوج وبعد رفع العلم الفلسطيني فوق سور البلدة القديمة، قامت الشرطة بمضايقة الشبان في باب العمود وتفتيش بعضهم بحجة البحث عن العلم.

وعند مدخل بلدة العيسوية في القدس، هاجمت القوات أحد الشبان والقت باتجاهه عيار مطاطي ثم قامت باعتقاله.

وفي بيت حنينا شمال القدس، القت القوات القنابل الصوتية لتفريق مجموعة من الشبان خلال رفعهم العلم الفلسطيني وسط تراكم الثلوج.

أما في بلدة الطور، اعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان من البلدة، بعد اقتحام “مقهى الطور”.

وأفاد شهود عيان أن القوات اقتحمت المقهى وأخرجت ما يزيد عن 25 شابا من داخله، وبعد تحقيقات ميدانية وتحرير هوياتهم واحتجازهم في ظل تساقط الثلوج، اعتقلت 14 منهم وحولتهم للتحقيق.

وقالت شرطة الاحتلال أنها اعتقلت الشبان بحجة “القاء الحجارة باتجاه مركبة للشرطة في الطور”.

في غضون ذلك المستوطنون اعتداءاتهم في أرجاء الضفة، واستهدفوا مركبات المواطنين في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم إن مجموعة من المستوطنين هاجمت منزل المواطن احمد غزال، وأصابوا عددا من أفرادها بحروق بالوجه، جراء رشهم بغاز الفلفل.

كما اعتدى مستوطنون، على راعيتي أغنام واحتجزوهما، في قرية كيسان شرق بيت لحم، وأفاد الناشط أحمد غزال بأن مجموعة من مستوطني “معالي عاموس” المقامة على أراضي المواطنين، اعتدوا على راعيتي أغنام، وهما الشقيقتان فاطمة ونايفة محمد عبيات في الثلاثينيات من عمرهما، ورشقوهما بالحجارة، وأطلقوا الكلاب عليهما وعلى أغنامهما، ثم تم احتجازهما لأكثر من ساعة.

وأضاف غزال، أن اعتداءات المستوطنين زادت خلال الفترة الأخيرة بحق رعاة الأغنام في قرية كيسان، بهدف تهجير المواطنين الذين يعتمدون على تربية الماشية كمصدر رزق لهم، والاستيلاء على الأرض لأطماع استيطانية.

واعتدى مستوطنون، على أراضي مواطني بلدة كفر الديك غرب سلفيت، وقال رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي إن “مجموعة من مستوطني “بدوئيل” قاموا بتخريب أرض المواطن عطا الله علي أحمد، والتي تقدر مساحتها بـ60 دونما في منطقة ديريا غرب البلدة.

وأجبرت قوات الاحتلال رعاة الأغنام على ترك المراعي، ولاحقتهم شرق خربة مكحول في الأغوار الشمالية. وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن الاحتلال أجبر الرعاة على ترك أراضي الرعي بالقوة ولاحقهم، خلال رعيهم مواشيهم، مضيفا أن الرعاة في تلك المناطق يواجهون بشكل شبه يومي، مضايقات من المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا